مسيرة توابيت رمزية لصحفي غزة الشهداء في رام الله

مسيرة توابيت رمزية لصحفي غزة الشهداء في رام الله
مسيرة توابيت رمزية لصحفي غزة الشهداء في رام الله

رام الله- المرق نيوز:

نظمت نقابة الصحفيين الفلسطينيين بمشاركة نقابات ومؤسسات في مدينة رام الله ظهر الثلاثاء مسيرة توابيت رمزية للشهداء الصحفيين الذين قضوا في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وشارك في المسيرة التي انطلقت أمام مركز أبو ريا للتأهيل باتجاه مقر الأمم المتحدة، أكثر من مئة صحفي فلسطيني من مختلف مدن الضفة الغربية.

ورفع المشاركون بالمسيرة صور الصحفيين الذين قضوا في العدوان على غزة، إلى جانب صور الضحايا من الأطفال والنساء، ومظاهر الدمار التي تعرض لها القطاع بفعل الغارات الوحشية خلال 30 يومًا من العدوان المتواصل.

ودعوا الهيئة الدولية لمحاسبة الاحتلال على جرائمه غير المسبوقة، والتي ارتكبت بحق الصحفيين والمدنيين والآمنين في قطاع غزة.

من جهته، طالب نقيب الصحفيين عبد الناصر النجار مصر بالإسراع بفتح معبر رفح لدخول لجان تحقيق دولية للكشف عن ممارسات الاحتلال الاجرامية بحق الصحفيين، واستهداف بعض المكاتب الإعلامية والطواقم التي عملت خلال فترة الحرب.

ودعا الجسم الصحفي الفلسطيني للاستمرار بفضح جرائم الاحتلال للرأي العام العالمي، لافتًا إلى أنه تم تسليم الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون رسالة لوضعه بصورة ما يحدث في قطاع غزة بحق المواطنين والصحفيين.

يذكر أن نحو 12 صحفيًا استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما تم تدمير وقصف (16) منزلًا للصحفيين، واستهداف (15) مقرًا إعلاميًا.