الحمد لله: اتصالات دولية لدعم غزة

الحمد لله: اتصالات دولية لدعم غزة
الحمد لله: اتصالات دولية لدعم غزة

رام الله- المشرق نيوز:

قال رئيس الوزراء الفلسطيني رامي الحمد الله إن الحكومة بكامل طاقاتها وموظفيها، ومنذ اللحظة الأولى للإعلان عن الهدنة بدأت بتكثيف عملها مع المنظمات الدولية وأهمها الأمم المتحدة، لمواصلة تقديم الدعم لأبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

جاء ذلك خلال لقائه الثلاثاء في مقر رئاسة الوزراء برام الله منسق الأمم المتحدة لعملية التسوية في الشرق الأوسط روبرت سيري.

وبحث الطرفان مستجدات الوضع في القطاع، وحجم الخسائر التي تكبدها أبناء الشعب الفلسطيني جراء العدوان الإسرائيلي الإجرامي، وسبل التعاون لتوفير احتياجات المنكوبين جراء هذا العدوان في غزة.

واستعرض الحمد الله أولويات الحكومة فيما يخص قطاع غزة، ومنها إيجاد حلول سريعة لإيواء العائلات الفلسطينية التي تدمرت بيوتهم من القصف، ومدارس الحكومة و"أونروا" التي تم تدميرها، خاصة أن موعد بدء العام الدراسي قد اقترب، بالإضافة الى البدء بإعادة إعمار القطاع بالتعاون مع الدول والأطراف المعنية.

بدوره، أكد سيري جهوزية الأمم المتحدة للتعاون الكامل مع حكومة التوافق الوطني في العمل على إعادة اعمار القطاع في مختلف المجالات، مشددًا على أن طواقم الأمم المتحدة كافة والمتواجدة في القطاع على كامل الاستعداد للمساعدة في ذلك.