انفراج في أزمة جامعة الأزهر بغزة خلال الأيام القادمة

انفراج في أزمة جامعة الأزهر بغزة خلال الأيام القادمة
انفراج في أزمة جامعة الأزهر بغزة خلال الأيام القادمة


غزة / مشرق نيوز
 اعلن أحمد أبو حليمة مسؤول كتلة الوحدة الطلابية الإطار الطلابي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بجامعات قطاع غزة وعضو سكرتاريا الأطر الطلابية بغزة أن الأيام القليلة القادمة ستشهد حلول لكل المشكلات التي يعاني منها طلاب وطالبات جامعة الأزهر.
وأكد أبو حليمة في بيان صحفي أنه بعد ضغط طلابي من الأطر الطلابية امتد أكثر من شهر ونصف سوف تستجيب إدارة جامعة الأزهر لكل المطالب المقدمة من الأطر الطلابية بما فيها تخفيض الرسوم الدراسية مع إبقاء التطوير والتعديل على الخطط الدراسية للكليات والأقسام بالجامعة.
وثمن أبو حليمة هذه الاستجابة من إدارة الجامعة واعتبرها بداية جيدة لتحمل المسؤوليات المباشرة من قبل الإدارة لحياة الآلاف من أبناء هذه الجامعة مشيرا الى انه تم الاتفاق على تخفيض الرسوم الدراسية مع إبقاء التطوير والتعديل على الخطط الأكاديمية بالاضافة الى إلغاء الغرامة المالية البالغة 20 دينار على الطلبة المتأخرين بالتسجيل.
كما تم الاتفاق على اعتماد سياسة البحث الاجتماعي في توزيع المنح والإعفاءات وإلغاء قرار دفع 9 ساعات كشرط أساسي للتسجيل للفصل الدراسي الأول.
وبين أبو حليمة أنه سيتم خلال الأيام القادمة توقيع اتفاق رسمي بين إدارة الجامعة والأطر الطلابية التي شاركت لتحقيق المطالب وبحضور سياسي واسع من قيادات العمل الوطني والإسلامي وكذلك بممثلين عن وزارة التربية والتعليم العالي ونواب بالمجلس التشريعي كضمان لتطبيق الاتفاق بين الإدارة والأطر الطلابية.
ونوه أبو حليمة أن 9 اطر طلابية فقط هي من شاركت بكل الفعاليات التي من شانها الضغط على إدارة الجامعة لتحقيق كافة المطالب وهم كتلة الوحدة الطلابية – الكتلة الإسلامية – الرابطة الإسلامية – جبهة العمل الطلابي التقدمية – كتلة اتحاد الطلبة التقدمية – شبيبة التحرير الفلسطينية – كتلة نضال الطلبة – كتلة الاستقلال الطلابية – اتحاد لجان كفاح الطلبة.