المدهون خلال خطبة العيد يدعو للصبر وانتظار النصر

المدهون خلال خطبة العيد يدعو للصبر وانتظار النصر
المدهون خلال خطبة العيد يدعو للصبر وانتظار النصر

خان يونس- المشرق نيوز:

حث الدكتور محمد المدهون وزير الشباب والرياضة السابق خلال خطبة عيد الفطر المبارك في مسجد فلسطين بغزة أهالي قطاع غزة على الصبر والثبات على الابتلاء والصمود والتعالي على الجراح جراء العدوان الإسرائيلي الذي يضرب بأطنابه كافة أركان الحياة في القطاع غزة منذ نحو 22 يومًا.

وحيا المدهون كل بقعة في قطاع غزة الشجاعية وبيت حانون وخزاعة وأهالي المناطق الشرقية الذين يسطرون أروع ملامح التحدي والثبات بصبرهم على ما حل بهم، ودعمهم للمقاومة الفلسطينية، ووقفهم خلف مطالبها، التي تضمن تخليص شعبنا من الحصار، وخلق كيان للقطاع المُحاصر، الذي يواجه تحديات كبيرة من العدو والصديق.

وأشاد بما قدمه رجالات المقاومة الفلسطينية خلال المعارك التي خاضوها على حدود القطاع، خاصة خان يونس والشجاعية والتفاح وبيت حانون ورفح، وتمكنهم من قتل وإصابة عشرات الجنود وأسر جندي.

ولفتوا إلى أن هذا الجهاد الكبير والخسائر الباهظة بالاحتلال الغازي للقطاع والصمود الأسطوري للمقاومة التي تقوم بعمليات نوعية ما كان ليكون إلا بفضل الله عز وجل ومنته علينا، وبفضل دعم وصمود أبناء شعبنا ووقوفهم خلف المقاومة.

وأشاد الخطباء بتضحيات أهالي الحدود الشرقية، الذين يمثلون خط الدفاع الأول عن شعبنا، داعين إياهم للبقاء على عهدهم والثبات على مواقفهم، حتى يندحر الاحتلال الإسرائيلي من على أرضنا، و"نعيش بحرية وكرامة وعزة".

واستنكروا التواطؤ العربي والدولي والعالمي لما يحدث من مجازر بشعة بحق شعبنا، وقالوا : "نحن نتألم لكل شهيد يرتقي، ونحزن للدماء التي تُراق، لكن نحسبها فاتورة تحرير الوطن، ونحسبهم شهداء عند الله عز وجل".

ودعا الأهالي خاصة النازحين للتحلي بروح معنوية، حتى يعودوا لديارهم سالمين غانمين بالقريب العاجل دون أن يُصيبهم أذى، وأضاف "ستعمرون ما دمره الاحتلال، وبيوتكم ستبقى شامخة عزيزة بأهلها الذين قدموا ألاف الشهداء والجرحى.".