متظاهرون في الخليل يحطمون مركبة لمستوطن وإصابة جندي إسرائيلي

متظاهرون في الخليل يحطمون مركبة لمستوطن وإصابة جندي إسرائيلي
متظاهرون في الخليل يحطمون مركبة لمستوطن وإصابة جندي إسرائيلي

الخليل - المشرق نيوز:

أصيب عدد الشّبان وجنود الاحتلال في مواجهات عنيفة اندلعت مساء الاثنين في أنحاء متفرقة من محافظة الخليل جنوب الضّفة الغربية.

ففي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان ببيت أمر محمد عوض لوكالة "صفا" أنّ الشاب نصر فتحي اخليل (26 عامًا) أصيب برصاصة حيّ في اليد من سلاح كاتم للصوت أطلقه جنود الاحتلال على مجموعة من الشّبان التي تظاهرت على مدخل بلدة بيت أمر تضامنا مع قطاع غزّة.

كما أصيب جندي بالمواجهات في حجر في عينه، وجرى نقله عبر مركبة إسعاف عسكرية إلى جهة مجهولة.

وأصيب أربعة شبّان بالرصاص المطاطي في المواجهات المتواصلة ببيت أمر، من بينهم الناشط عوض الذي أصيب برصاصة مطاطية في الرأس، ونشر جنود الاحتلال قناصة على أسطح منازل المواطنين.

وفي قرية خرسا جنوب دورا، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال على الشارع المؤدي إلى مستوطنة (نجهوت)، أطلق الاحتلال خلالها الرصاص الحيّ صوب الشّبان.

وقال شهود عيان أنّ الشّبان حطّموا مركبة لأحد المستوطنين كانت تمرّ على الشارع القريب من المنطقة.

وفي مخيم الفوار جنوب الخليل، اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال، رشق خلالها الشّبان البرج العسكري المقام على مدخل المخيم بالحجارة، قبل أن تحضر إلى المكان قوّات من جيش الاحتلال وتطلق القنابل الغازية والصوتية صوب الشّبان، ما أوقع عدّة حالات اختناق في صفوف الشبّان المتضامنين مع قطاع غزّة.

وتتواصل المواجهات العنيفة بمختلف نقاط التّماس مع الاحتلال بالضّفة الغربية تضامنا مع قطاع غزّة الذي يتعرّض للعدوان.