سرايا القدس: التعليمات لدينا باستمرار المعركة مع العدو

سرايا القدس: التعليمات لدينا باستمرار المعركة مع العدو
سرايا القدس: التعليمات لدينا باستمرار المعركة مع العدو

غزة- المشرق نيوز:

أكدت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي الاثنين أنه ليس لديها تعليمات إلا باستمرار المعركة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم السرايا "أبو أحمد" في تصريح إذاعي إن الوضع في الميدان ما زال مفتوحا على كل الاحتمالات، مؤكدا أن التهدئة ليست جدية حتى الآن.

وأضاف " العدوان لا يزال مستمرا والمقاومة مستمرة.. والأمور ما زالت في المربع الأول، وأخبار التهدئة مبالغ فيها بشكل كبير".

وأشار أبو أحمد إلى أن هناك مشاورات لبحث التهدئة ولكن لم تدخل مرحلة الجدية، مشدداَ على أن الوضع لا يزال مفتوحا على كل الاحتمالات.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر "الكابينت" صادق صباح اليوم على المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار، وقال إن وقف إطلاق النار سيسري منذ الساعة التاسعة صباحا.

بدورها، أكدت حركة "حماس" وجناحها العسكري رفضهما لما أعلن من مبادرة مصرية للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق النار مع الاحتلال في قطاع غزة، معتبرين ذلك "مبادرة ركوعٍ وخنوع ".

وأعلنت الخارجية المصرية في وقت سابق أن القاهرة طرحت مبادرة تتضمن أربعة بنود لوقف إطلاق النار بداية من صباح غدا، أولها "تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة برا وبحراً وجواً، مع التأكيد على عدم تنفيذ أي عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين".

والبند الثاني للمبادرة " تقوم كافة الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بإيقاف جميع الأعمال العدائية من قطاع غزة تجاه إسرائيل جواً، وبحراً، وبراً، وتحت الأرض مع التأكيد على إيقاف إطلاق الصواريخ بمختلف أنواعها والهجمات على الحدود أو استهداف المدنيين ".

وينص البند الثالث للمبادرة على "فتح المعابر وتسهيل حركة عبور الأشخاص والبضائع عبر المعابر الحدودية في ضوء استقرار الأوضاع الأمنية على الأرض"، فيما البند الرابع والأخيرة أن " باقي القضايا بما في ذلك موضوع الأمن سيتم بحثها مع الطرفين".