60,4 نسبة نجاح الثانوية العامة في فلسطين 2014

60,4 نسبة نجاح الثانوية العامة في فلسطين 2014
60,4 نسبة نجاح الثانوية العامة في فلسطين 2014

رام الله - المشرق نيوز:

قالت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير الثلاثاء إن نسبة الناجحين في امتحانات الثانوية العامة في الضفة الغربية وقطاع غزة بلغت 60.4%.

وذكرت الوزيرة خولة الشخشير خلال مؤتمر عقد في مقر الوزارة برام الله أن عدد المتقدمين بلغ 84211 طالبًا وطالبة موزعين على جميع الفروع، حيث بلغ عدد الناجحين 58039 طالبا وطالبة.

وتطرقت الشخشير إلى العدوان الجاري في غزة من الاستقواء على الأبرياء بالآلة العسكرية وقتل الأطفال والشيوخ والنساء المدنيين العزل والآمنين في بيوتهم، على مرأى من العالم أجمع ومن منظمات قانونية في عصر حقوق الإنسان.

وقالت: "لا يخفى على أحد أن هذه الحرب الظالمة المعلنة الآن على غزة تستهدف بالدرجة الأولى وحدة الشعب وتماسكه وقدرته على التصدي وبث روح القوة الأمل، منبهة الى الارادة الشعبية في وجه الاحتلال، ومباركة صبر وعزيمة الاهالي في غزة".

وأشارت الى أن هذا العام يتميز باستعادة الوفاق الوطني، مخاطبة الطلاب بقولها: "كان منكم الجد والاجتهاد وكان من وزارتكم حسن التخطيط والعمل، فقد واصلنا الليل بالنهار بعمل دؤوب وجهد صادق في جناحي الوطن لنصل إلى انجاز حقيقي اتسم بالمسؤولية".

وقدمت الشخشير الشكر للطواقم العاملة من معلمين وإداريين ومشرفين في وزارة التعليم، ما يفضي لتعزيز الوحدة والصمود والمضي في نهج المصالحة والوفاق تقديرا لتضحيات الشعب ومصلحته العليا.

ودعت الطلاب الناجحين إلى عدم المبالغة في الاحتفالات لما تمر به أوضاع قطاع غزة من عدوان متواصل.

يشار إلى أن وزارة التربية والتعليم العالي بغزة حملت الوزارة برام الله مسؤولية قرارها بإعلان نتائج التوجيهي وذلك "لأنه يأتي في توقيت غير مناسب خاصة في ظل تواصل العدوان على القطاع".