الرئيسية| اقتصاد| التفاصيل

فنادق إنتركونتيننتال وناشيونال جيوغرافيك واليونيسكو تطلق اسبوع الاعمال المسؤولة 2012

فنادق إنتركونتيننتال وناشيونال جيوغرافيك واليونيسكو تطلق اسبوع الاعمال المسؤولة 2012
فنادق إنتركونتيننتال وناشيونال جيوغرافيك واليونيسكو تطلق اسبوع الاعمال المسؤولة 2012

فنادق إنتركونتيننتال وناشيونال جيوغرافيك واليونيسكو تطلق اسبوع الاعمال المسؤولة 2012 
 
ابوظبي جمال المجايدة

أطلقت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال اليوم برنامجاً للنشاطات المجتمعية حول العالم لمدة اسبوع للمساعدة في صون وحماية مواقع التراث الثقافي الفريدة ضمن اسبوع الاعمال المسؤولة لعام 2012. ويعتبر هذا العام الثالث الذي تشارك فيه مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بدولة الامارات في اسبوع الاعمال المسؤولة بالتعاون مع ناشيونال جيوغرافيك.

واستلهم موضوع اسبوع الاعمال المسؤولة 2012 من حملة دعم ناشيونال جيوغرافيك لمبادرة منظمة اليونيسكو " الناس يحمون المواقع " للتراث العالمي والسياحة المستدامة.

وستقوم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال خلال اسبوع الاعمال المسؤولة بدعم مهمة منظمة اليونيسكو بصون وحماية مواقع التراث الثقافي الفريدة القريبة منها.

و نظم فندق انتركونتننتال ابوظبي فعاليات للمشاركة في هذا الاسبوع المهم ومنها عقد شراكة مع الصندوق العالمي للطبيعةWWF  ، حيث سيقوم فريق من الصندوق بزيارة للفندق يوم الجمعة الموافق 21 سبتمبر 2012 تهدف لتوعية ضيوف الفندق عن السلحفاة الجلدية الظهر.

وتعتبر السلحفاة الجلدية الظهر كائن تواجد على سطح الارض منذ مالين السنين والاحصاءات الاخيرة تشير الى ان هذا الكائن في طريقه للانقراض. لذلك قرر فندق انتركونتننتال ابوظبي ان يخصص مكان لفريق الصندوق العالمي للطبيعة WWF  خلال فترة الغذاء يوم الجمعة لكي يتسنى للفريق ان يخاطب اكبر عدد ممكن من زوار الفندق.

كما سيقوم فندق انتركونتننتال ابوظبي وبالتعاون مع مركز الامارات للغطس و مركز المحارة للغطس بتنظيف مارينا القوارب اخاص بالفندق .  وسيقوم حوال 30 غطاسا بعملية التنظيف يوم السبت الموافق 22 سبتمبر 2012.  وقد قام الفندق بهذا النشاط العام الماضي حيث انقذ الغطاسون مجموعة من سلطعون البحر كانت عالقة في شباك وجددت في قعر المارينا. 

وفي اطار جهوده لحماية وصون تراث الامارات الثقافي , سيقوم فريق من موظفي فندق انتركونتننال ابوظبي بزيارة مدينة العين وهو الموقع الامارات علي  قائمة التراث العالمي لليونسكو. وقد ادرج هذا الموقع في قائمة التراث العالمي لليونسكو بسبب المواقع الثقافية والتاريخية الفريدة والمتميزة في مدينة العين جبل حفيت الهيلي  بدع بنت سعود ومنطقة الواحات ونظام الافلاج.

وسيقوم فندق انتركونتننتال فسيتفال سيتى في دبي بتقديم افلام من مجموعة افلام ناشيونال جيوغرفي لضيوف النفدق والعاملين بالفندق .

كما  سيقوم الفندق بعرض هذه الافلال على مدار اليوم ابتداء من اليوم الى يوم 22 سبتمبر 2012, وتهدف هذه الافلال لنشر التوعية للحفاظ على الموروث الثقافي والبيئي.

كما تهدف هذه الفعالية على تشجيع الموظفين في الفندق للتفكير في نشاطتهم اليومية التى تؤثر على البيئة كي يتمكنوا من احداث فرق في المستقبل.

 

من جانبه قال دافيد جيروم، نائب الرئيس الاول للمسؤولية المجتمعية المؤسسية، مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: " تدرك مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بأن التصرف بمسؤولية يبني الثقة في علامتنا التجارية ويقوي الميزة التنافسية ويعزز من سمعة المجموعة في حين نقوم بالعمل الصحيح تجاه مجتمعاتنا، وبوجود فنادق حول العالم لدينا فرصة هائلة لجعل السفر والسياحة أكثر مسؤولية ونجاحا".   

وأضاف سيمون سكوت، نائب الرئيس للعلامات العالمية في مجموعة فنادق إنتركونتيننتال: "نعلم ان عملائنا يرغبون في البقاء مع العلامات المسؤولة ولهذا نريد القيام بجميع اعمالنا بطريقة مسؤولة، وإحدى الطرق التي نبرهن فيها على ذلك هو ذلك الالتزام الطويل الامد مع ناشيونال جيوغرافيك والآن مع اليونيسكو. ويعتبر اسبوع الاعمال المسؤولة وقتا مميزا نجتمع فيه لإحداث فرق حول العالم".    

هذا وقد كانت مجموعة فنادق إنتركونتيننتال قد كرست اكثر من 10,000 ساعة عمل الى نشاطات اسبوع الاعمال المسؤولة في العام 2011 بهدف الحفاظ على المجتمعات في المناطق التي تعمل بها. وتنوعت النشاطات من تنظيف الشواطئ المحلية والقرى والآثار التاريخية ومشاريع ترميم الحدائق الوطنية الى تحديث الأرصفة.

ويصادف العام 2012 الذكرى الاربعين لمؤتمر التراث العالمي والذي تم خلاله وضع تركيز خاص على الروابط بين التراث العالمي والتنمية المستدامة وتحديدا الدور الذي تلعبه المجتمعات المحلية.  

وفي هذا السياق قالت كيمبرلي كوناغان، نائب رئيسالاعلام العالمي والسفر في ناشيونال جيوغرافك والناشر لمجلة مسافر ناشيونال جيوغرافيك: " تلعب الفنادق دوراً هاماً في جميع المجتمعات حول العالم. ويسرنا ان تقوم مجموعة فنادق إنتركونتيننتال بهذا الالتزام لرعاية مواقع التراث المحلية من خلال اسبوع الاعمال المسؤولة للعام الثالث على التوالي، ونتطلع الى التعاون مع الفنادق في حماية عدد من مواقع اليونيسكو للتراث العالمي ما بعد هذا الاسبوع" .