فتح معبر رفح الاحد القادم ولثلاثة أيام

فتح معبر رفح الاحد القادم ولثلاثة أيام
فتح معبر رفح الاحد القادم ولثلاثة أيام

غزة / مشرق نيوز

قررت السلطات المصرية إعادة فتح معبر رفح البري بداية الأسبوع المقبل، للسماح لدفعة جديدة من معتمري قطاع غزة بالمغادرة وعودة العالقين.

وقال ماهر أبو صبحة مدير عام هيئة المعابر والحدود بغزة، في تصريح صحفي اليوم الاثنين، إن:" السلطات المصرية ستفتح المعبر يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام متتالية، لخروج دفعة جديدة من معتمري قطاع غزة".

واضاف أبو صبحة، أن:" عملية السفر على المعبر ستكون فقط للمعتمرين، فيما سيسمح يوم الأحد والاثنين، لخروج الفوج  الـ12 من المعتمرين، ويومي الاثنين والثلاثاء من نفس الأسبوع، لعودة فوج المعتمرين الحادي عشر للقطاع".

وأوضح أن السلطات المصرية ترفض حتى اللحظة وضع آلية محددة لعملية السفر عبر المعبر أو فتحه خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى أن الاتصالات ما زالت مستمرة وتجري على قدم وساق بين حكومة الوفاق والجانب المصري لإزالة كل العقبات التي تعرقل العمل بالمعبر بصورة طبيعية ودائمة .

وأعادت السلطات المصرية مساء الأربعاء الماضي، إغلاق معبر رفح البري جنوب قطاع غزة، بعد تشغيله استثنائيا لسفر الفوج الحادي عشر من معتمري غزة والحالات الإنسانية مدة 4 أيام.

ويعتبر اليوم الثاني لتشغيل معبر رفح البري للحالات الإنسانية والمعتمرين، بعد إغلاق دام 49 يومًا, وتمكن 765 مسافراً من مغادرة غزة الثلاثاء الماضي.

وفتحت السلطات المصرية المعبر منذ الأحد الماضي بصورة استثنائية لسفر الفوج الحادي عشر من المعتمرين, وعودة الفوج العاشر والسماح لبعض الحالات الإنسانية بالسفر