أمن السلطة والاحتلال يواجهون المتظاهرين في رام الله

أمن السلطة والاحتلال يواجهون المتظاهرين في رام الله
أمن السلطة والاحتلال يواجهون المتظاهرين في رام الله

الضفة الغربية- المشرق نيوز:

اندلعت مواجهات عنيفة فجر الأحد بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والأمن الفلسطيني من جهة، ومتظاهرين فلسطينيين من جهة أخرى، على دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقال شهود عيان إن المواجهات بدأت بين قوات الاحتلال وعشرات الشبان في محيط مركز شرطة رام الله الرئيسي، وقام الشبان بإلقاء الحجارة على الدوريات والجنود التي ردت بإطلاق الرصاص الحي والمطاطي".

وذكر الشهود أن المتظاهرين بدأوا بالهتاف ضد التنسيق الأمني عند اقترابهم من المقر، مستنكرين عدم مقدرة الشرطة الفلسطينية الدفاع عنهم، ثم ألقوا الحجارة على المقر الشرطة وهاجموا مركباتهم، فرد أفراد الشرطة بإطلاق النار في الهواء وعلى المتظاهرين بصورة مباشرة، مما أدى لإصابة شاب في المكان.

وخلال المواجهات مع الاحتلال والشرطة أقدم الشبان على خلع بوابة مقر الشرطة، وعلى إثر ذلك دارت مواجهات بعد تدخل الشرطة الخاصة أدت لإصابة شابين جرى نقلهما لمستشفى رام الله.

يشار إلى أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية دأبت على الانسحاب من شوارع مدن الضفة الغربية قبيل اقتحامها من قبل قوات الاحتلال، فيما أكد الرئيس محمود عباس في مناسبات عدة أن التنسيق الأمني مع الاحتلال مستمر على أرقى المستويات، في سبيل العثور على المستوطنين الثلاثة المختطفين منذ تسعة أيام.

وتطالب الفصائل الفلسطينية على اختلافها بوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال، في الوقت الذي تقوم به الأجهزة الأمنية بملاحقة واستدعاء عشرات المواطنين يومياً بسبب الانتماء السياسي.