الاحتلال داهم 1700 منزلا ومحالاً في الخليل

الاحتلال داهم 1700 منزلا ومحالاً في الخليل
الاحتلال داهم 1700 منزلا ومحالاً في الخليل

الخليل- المشرق نيوز:

قالت القناة السابعة العبرية إن الجيش الإسرائيلي داهم 1700 موقع خلال الأسبوع الماضي ضمن حملته للبحث عن المستوطنين المخطوفين في محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت القناة الأحد أن معظم العمليات التي نفذها الجيش خلال اليومين الماضيين تركزت في شمال غرب المحافظة.

وأشارت إلى أن الجيش ما زال يعتقد أن المختطفين على قيد الحياة، حيث دفع أمس بفرقة جديدة للانضمام إلى طاقم البحث تعمل على شفط المياه من الآبار والبحث في التجمعات المائية والكهوف والمناطق الجبلية.

ولفتت القناة إلى أن أكثر من 350 فلسطينيًا تم اعتقالهم في أنحاء متفرقة من الضفة، معظمهم من عناصر حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وكانت الحكومة الإسرائيلية قالت السبت الماضي إن السلطات المختصة ستعيد النظر حاليًا فيما وصفها "التسهيلات" التي تم تقديمها للفلسطينيين في الماضي خلال شهر رمضان، وهي تفكر في عدم منح التصاريح لدخول "إسرائيل"، على حد قوله.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية عن منسق أعمال الحكومة "يوؤاف مردخاي" قوله: إن "النشاطات التي يقوم بها الجيش ضد المؤسسات التابعة لحركة حماس في الضفة مؤلمة"، مشيرًا إلى أن هذه النشاطات استهدفت حتى الآن 31 مؤسسة.

وأوضح مردخاي أنه منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية لا يسمح لـ20 ألف عامل فلسطيني وأكثر من 3000 تاجر من منطقة الخليل جنوب الضفة بدخول "إسرائيل".

ويواصل جيش الاحتلال منذ نحو 10 أيام عملية عسكرية واسعة في الضفة بحجة البحث عن ثلاثة مستوطنين قال إن حركة حماس أسرتهم من منطقة الخليل.

واعتقل جيش الاحتلال المئات من قيادات وأنصار حركة حماس وحطم محتويات منازل قادة وناشطين وممتلكات مختلفة، فيما استشهد ثلاثة فلسطينيين وأصيب العشرات بجراح بمواجهات.