أحمد أبو شنو ومحمود عطا الله شاهد جديد على إجرام الاحتلال

أحمد أبو شنو ومحمود عطا الله شاهد جديد على إجرام الاحتلال
أحمد أبو شنو ومحمود عطا الله شاهد جديد على إجرام الاحتلال

الضفة المحلتة- المشرق نيوز:

استشهد شابان فجر الوم الأحد برصاص قوات الاحتلال خلال مواجهات اندلعت في مدينتي نابلس ورام الله، فيما شنت قوات الاحتلال حملات دهم تخللها اعتقالات في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وافادت مصادر طبية ان المواطن احمد سعيد ابو شنو (30 عاما) استشهد بعد اصابته باربع رصاصات اطلقها جنود الاحتلال باتجاهه أمام مخيم العين غرب نابلس، وترك ينزف لأكثر من ساعة حتى الموت بعد منع وصول الطواقم الطبية له.

واستشهد الشاب محمود إسماعيل عطا الله (30 عاما)، برصاص قوات الاحتلال، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت وسط مدينة رام الله، فجر اليوم، حيث عثر مواطنون على جثة الشهيد ملقاه على سطح مبنى تجاري، مقابل لمبنى آخر تواجد عليه قناصون من جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم.


وفي مدينة دورا جنوب غرب الخليل، داهمت قوّة عسكرية مؤلّفة من (5 آليات) مدينة دورا، واندلعت مواجهات طفيفة مع الشبّان أدّت إلى إصابة مواطن بالاختناق، فيما صادرت تسجيلات المراقبة من محطّة الأنوار للمحروقات ومحطّة جوال للزيوت في منطقة كريسة قبل الانسحاب من المكان.

وفي بلدة إذنا، شنّت قوّات الاحتلال عمليات تمشيط ومصادرة لكاميرات المراقبة في عدد من محلّات الخردة في منطقة واد ريشة جنوب البلدة، فيما نفّذت قوّات من وحدات المشاة عمليات مداهمة في منطقتي قوستين وخلّة الفول، وأجرت عمليات تمشيط في المكانين.

وفي منطقة المحاور بمدينة الخليل، نفّذ حوالي (50 جنديا) من وحدات المشاة عمليات مداهمة واقتحام لمنازل ومحال تجارية في حيّ زغير بمدينة الخليل، واندلعت مناوشات متفرقة ما بين المواطنين وجنود الاحتلال.


وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الأحد عدد من المنازل في مدينة رام الله وبلداتها وسط حالة من التخريب وتكسير محتويات المنازل.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت منزل القيادي في حماس جمال الطويل بحي أم الشرايط جنوبي مدينة البيرة وشرعت بحملة تفتيش واسعة النطاق وتحطيم لأثاث المنزل ومقتنياته، وحققوا ميدانيا مع الناشطة في مجال الأسرى بشرى الطويل.

كما اقتحمت قوات الاحتلال حي الجنان في مدينة البيرة وسط مواجهات مع عشرات الشبان، وتفتيش لعدد من المنازل في مدينة البيرة واعتقال مفتي رام الله الشيخ إبراهيم خليل عوض الله.

وفي ذات السياق، داهم الاحتلال بلدة بيت لقيا وقرية اللبن الغربي ودير قديس وفتش عددا من المنازل فيها.


واقتحمت قوات الاحتلال مدينة جنين ومخيمها وعدة بلدات في القضاء حيث اندلعت اشتباكات عنيفة تخللها إطلاق كثيف للأعيرة النارية وسط تحليق المروحيات العسكرية.

وقالت مصادر محلية أن أكثر من 30 آلية عسكرية اقتحمت المدينة والمخيم من ناحية شارع جنين –حيفا حيث اشتبكت مع الشبان في مواجهات تركزت في عدة محاور.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال داهمت منازل المواطنين في منطقة الجابريات والهدف والحي الشرقي في جنين وسط اشتباكات مع المواطنين.

كما توغلت قوات الاحتلال في بلدتي السيلة الحارثية واليامون فجر اليوم الأحد وسط إطلاق للأعيرة النارية والقنابل الصوتية.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الاحتلال داهمت منزل كايد أبو الهيجاء في بلدة اليامون وحطمت محتويات المنزل واعتدت على أصحابه، كما داهمت عدة منازل في البلدة وحطمت محتوياتها في حين اندلعت مواجهات عنيفة مع الشبان.

وكذلك توغلت قوات الاحتلال في بلدة قباطية شرق جنين حيث اشتبك الشبان مع قوات الاحتلال مما أدى لإصابة عشرات المواطنين بالاختناق.

وكذلك اقتحمت بلدة السيلة الحارثية في عملية عسكرية متواصلة حيث سجل اعتقال ثلاثة مواطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال في بلدة اليامون غرب جنين كلا من محمد جبري غنمة، وعبد ماهر أبو الهيجاء وعزت أبو الهيجاء ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

كما حطمت محتويات منازل تعود لكل من محمد كايد أبو الهيجاء ورفعت وزكي أبو حسن وألحقت أضرارا بالممتلكات