39ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي عبر معبر الكرامة

39ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي عبر معبر الكرامة
39ألف مسافر تنقلوا الأسبوع الماضي عبر معبر الكرامة

رام الله / مشرق نيوز

تنقل أكثر من (39) ألف مسافر عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي، حيث كانت  الحركة نشطة.

ووفق بيان لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة فقد بلغ عدد المغادرين (16962) شخصاً، وعدد المسافرين القادمين(22463) شخصاً.

وقال البيان: إن الجانب الإسرائيلي أعاد (460) مواطنا ومواطنه خلال الأسبوع الماضي بحجه الأسباب الامنية، وخاصة من حملة هوية محافظة الخليل من الذكور الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما.

وأضاف: أن شرطة معبر الكرامة أوقفت (25) مطلوباً جنائيا وممنوعا من السفر خلال الفترة ذاتها أثناء محاولتهم المغادرة عبر المعبر، أو ترقب وصولهم أثناء دخولهم للأرض الفلسطينية، وهم من المطلوبين في قضايا مرفوعة أمام المحاكم الفلسطينية على اختلاف تقسيماتها، وأعيدوا للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.

وتابع البيان: إن الشرطة نسقت لتنقل عشرات الأشخاص ذوي الاعاقة بين جانبي المعبر، حيث يتم نقلهم في حافلات مخصصة مع ذويهم بالمجان، كما الأجهزة الأمنية والمدنية في الإدارة العامة للمعابر والحدود قدمت العديد من التسهيلات والخدمات لجميع المواطنين، حيث تم التنسيق لـ (14) حالة  مرضية للسفر ما بين جانبي المعبر في سيارات الإسعاف الفلسطينية التابعة لجمعية الهلال الأحمر وغيرها.

وأوضح البيان أن المعبر خلال الأسبوع الحالي يكون مفتوحا بشكل كامل كالمعتاد، حيث يبدأ الدوام من الأحد وحتى الخميس من الساعة 7:30 صباحا، ويستمر حتى 11:00 مساء، فيما يومي الجمعة والسبت الدوام جزئي حتى العاشرة والنصف صباحا.