تقديم مكافآت وحوافز لطلبة الفرع الشرعي المتفوقين في غزة

تقديم مكافآت وحوافز لطلبة الفرع الشرعي المتفوقين في غزة
تقديم مكافآت وحوافز لطلبة الفرع الشرعي المتفوقين في غزة


غزة / مشرق نيوز
قدم الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي في حكومة غزة  مكافآت مالية وحوافز للطلبة المتفوقين الملتحقين بفرع التعليم الشرعي في مديرية التربية والتعليم بالمحافظة الوسطى.
جاء ذلك خلال احتفال أقيم في مقر المديرية بحضور جمال أبو هاشم مستشار الوزير, وزكريا الهور مدير عام العلاقات الدولية والعامة بوزارة التعليم, وسالم سلامة عضو المجلس التشريعي, , وعلي أبو حسب الله مدير تعليم الوسطى والطلبة المتفوقين الملتحقين بالفرع الشرعي.
وقال المزيني إن تقديم المكافآت المالية يأتي تطبيقاً لقرار الوزارة لتقديم مكافآت مالية لجميع الطلبة الذين التحقوا بفرع التعليم الشرعي من الصف العاشر ومعدلاهم 80% فما فوق, مبيناً أن المكافآت تم بدء تقديمها لكافة الطلبة المتفوقين في مديرية الوسطى وسيتم تقديمها في كل المديريات .
وأشار إلى أن هناك مكافآت مالية ستقدم للطلبة المتفوقين الملتحقين بالفرع العلمي والمهني.
وتحدث المزيني بإسهاب عن فرع التعليم الشرعي، مبيناً أنه الأصل لكافة العلوم والمعارف وليس مجرد فرعاً تعليمياً، "فلقد تأسس أسلافنا في العصور الذهبية للإسلام على العلوم الشرعية ولذلك برعوا في كافة علوم الدنيا والآخرة وكان منهم العلماء والمفكرين الذين أناروا دروب العلم والمعرفة في كل الدنيا، وعندما ابتعدنا عن العلم الشرعي دخلنا في عصور الجهل والظلام وغاب اسم علماء العرب والمسلمين عن ساحات المعرفة والعلم".
وأشار إلى أن فرع التعليم الشرعي هو فرع له مناهج سهله ومبسطة ويقوم بتدريسه هيئات تدريسية مدربه على أحدث الوسائل التدريسية , ويحتاج من الطلبة إلى الجد والاجتهاد حتى يُخرّج لنا علماء ومفكرين يصلحوا واقع الأمة الأليم، مؤكداً على أهمية ومكانة العلم الشرعي بين العلوم الأخرى.
كما أوضح الوزير بأن ليس كل من تخصص في الفرع الشرعي سيكون خطيباً أو داعياً وإنما سيتمكنون من دخول كافة التخصصات والأقسام التي يحق لطالب العلوم الإنسانية دخولها وهذا ما تم إقراره من قبل الوزارة، مضيفاً " لقد آن الأوان أن تستعيد الأمة العربية والإسلامية مجدها وان يكون لها مكانة بين الأمم".
وأوضح مدير تعليم الوسطى علي أبو حسب الله بأن هذا هو أول تكريم لطلبة الفرع الشرعي على مستوى قطاع غزة، موجها شكره للوزير أسامة المزيني على اختياره مديرية الوسطى لإقامة هذا الاحتفال وتقديم المكافآت المالية للطلبة حتى نعزز الانتماء لهذا الفرع .
وتوجه مدير التعليم بالشكر لجمعية نور المعرفة لتقديمها مصحف الكتروني ناطق لكل مدرسة بها فرع تعليم شرعي.