الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجزائر تعبر رومانيا استعداداً للمونديال وتعادل مصر وجمايكا

الجزائر تعبر رومانيا استعداداً للمونديال وتعادل مصر وجمايكا
الجزائر تعبر رومانيا استعداداً للمونديال وتعادل مصر وجمايكا

جنيف- المشرق نيوز:

حقق منتخب الجزائر فوزاً معنوياً على رومانيا بهدفين لواحد في المباراة الدولية الودية التي جرت في جنيف الأربعاء, ضمن استعدادات الأول لمونديال البرازيل 2014.

وافتتحت الجزائر التسجيل بعد عرضية من عبد المؤمن جابو أخطأ حارس رومانيا كوستيل بانتيليمون في التقاطها ليتابعها لاعب الوسط الشاب نبيل بن طالب في المرمى مسجلاً هدفه الأول مع "محاربي الصحراء" في الدقيقة 22.

ولم تستمر فرحة الجمهور الجزائري، المتواجد بكثافة في المدرجات طويلاً، حيث عادل الكسندرو تشيبسيو النتيجة بالدقيقة 28.

وتوقفت المباراة في الدقيقة 43 نحو ثلث ساعة بسبب رمي الجمهور الجزائري عبوات بلاستيكية على أرض الملعب.

وسجلت الجزائر هدف الفوز بعد عرضية من الجهة اليمنى لعبها سفير تايدر المنسل وراء الدفاع تابعها أمام المرمى العربي هلال سوداني بطريقة جميلة في الدقيقة 67.

ومن المقرر أن يطير لاعبو المدرب البوسني وحيد خليلودزيتش يوم السبت المقبل إلى البرازيل للمشاركة في كأس العالم للمرة الثانية على التوالي والرابعة بعد 1982, و1986.


بدورها، سقطت إيطاليا بفخ التعادل أمام ضيفتها لوكسمبورغ المتواضعة بهدف لمثله في مباراة دولية ودية في بيروجيا ضمن استعدادات الأول لمونديال البرازيل.

وتقدم الطليان مبكراً برأسية لاعب الوسط كلاوديو ماركيزيو في الدقيقة الثامنة، ورد الضيوف في نهاية المباراة عبر قلب الدفاع ماكسيم شانو بالدقيقة 85.

ودفع المدرب تشيزاري برانديلي بصانعي اللعب المخضرم أندريا بيرلو (35 عاماً)، والشاب ماركو فيراتي (22 عاماً).

وتلعب إيطاليا بطلة العالم أربع مرات في الدور الأول مع إنجلترا، والأوروجواي، وكوستاريكا.

كما تعادلت إنجلترا مع الإكوادور بهدفين لمثلهما في ميامي، وتقدمت الإكوادور مبكراً برأسية قوية من اينير فالنسيا بالدقيقة الثامنة، قبل أن يعادل لاعبو المدرب روي هودجسون عبر المهاجم واين روني في الدقيقة 29.

وصنع لاعب الوسط روس باركلي هدف التقدم لريكي لامبرت بالدقيقة 51، لكن الإكوادور حاربت وعادلت بتسديدة صاروخية لمايكل أرويو في الدقيقة 70.

وطرد من اللقاء الإنجليزي رحيم سترلينج، والإكوادوري انطونيو فالنسيا لتبادلهما الضرب.

وتلعب إنجلترا في مجموعة تضم إيطاليا، والأوروجواي، وكوستاريكا، فيما تتقابل الإكوادور مع سويسرا، وفرنسا، وهندوراس.

وحقق المنتخب الهولندي فوزه الودي الثاني على التوالي استعداداً لمونديال البرازيل، وتغلب على ضيفه ويلز بهدفين نظيفين في أمستردام.

وتقدم آريين روبن نجم بايرن ميونيخ الألماني بهدف للفريق الهولندي في الدقيقة 32، وأضاف جيرمان لينز مهاجم دينامو كييف الأوكراني الهدف الثاني للفريق الهولندي بالدقيقة 76.

وفاز الفريق الهولندي في المباراة الماضية على نظيره الغاني بهدف نظيف، بعد تعادله مع الإكوادور بهدف لمثله، وخسارته أمام فرنسا بهدفين دون مقابل.

ويشارك المنتخب الهولندي في مونديال البرازيل ضمن المجموعة الثانية بجوار منتخبات إسبانيا، وأستراليا، وتشيلي.

ولم يقدم المنتخب البرتقالي أداءً هجومياً أمام فريق افتقد لنجميه جاريث بيل، وارون رامسي الغائبين بسبب الإصابة.


وتعادل منتخب مصر مع نظيره الجامايكي بهدفين لكل منهما في تجربة ودية قوية استضافها ملعب "ليبتون بارك" في العاصمة الإنجليزية لندن.

وتقدم منتخب مصر بهدف مبكر في الدقيقة الخامسة عن طريق محمد النني، وتعادل لاعب جامايكا سيمون داوكنز بالدقيقة 27 وأضاف جويل جرانت هدفاً ثانياً في الدقيقة 30، ونجح البديل باسم مرسي في تسجيل هدف التعادل للمصريين بالدقيقة 72.

ودفع مدرب مصر شوقي غريب بعدد من الوجوه الصاعدة في ظل غياب نجوم الأهلي والزمالك لارتباطات القطبين بالبطولات الأفريقية، وشارك أساسياً أحمد الشناوي حارس المصري، وأحمد حمودي، وحسين السيد، كما ظهر لأول مرة باسم مرسي صاحب هدف التعادل.

ويستعد منتخب مصر لخوض تصفيات الأمم الأفريقية 2015 بالمغرب.

وبدا على لاعبي المنتخب المصري التأثر بالإرهاق بعد رحلة السفر الطويلة من تشيلي إلى لندن إلا أنه رغم ذلك كان قريب من الفوز وأهدر العديد من الفرص وبصفة خاصه التي لاحت لمحمد صلاح نجم تشيلسي الإنجليزي.