الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أوباما يستقبل منتخب أسبانيا في البيت الأبيض

أوباما يستقبل منتخب أسبانيا في البيت الأبيض
أوباما يستقبل منتخب أسبانيا في البيت الأبيض

نيويورك / وكالات / مشرق نيوز

أعلن الاتحاد الأسباني لكرة القدم اليوم الإثنين ، أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما سيستقبل أبطال العالم المنتخب الأسباني في البيت الأبيض هذا الأسبوع.

كان فيسينتي ديل بوسكي المدير الفني لمنتخب أسبانيا ولاعبو الفريق  قد توجهوا اليوم الإثنين من العاصمة مدريد إلى واشنطن ، حيث كان رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي في وداعهم.

ويبقى المنتخب الأسباني في العاصمة الأمريكية لمدة خمسة أيام ضمن استعدادات الفريق لنهائيات كأس العالم بالبرازيل هذا الشهر ، حيث سيستقبلهم الرئيس الأمريكي أوباما في ظاهرة غريبة من نوعها بالولايات المتحدة ، إذ لم يستقبل  من قبل أي فريق غير أمريكى.

وتلعب أسبانيا مباراتها الودية الأخيرة ضمن استعدادات كأس العالم يوم السبت المقبل في واشنطن أمام منتخب السلفادور ، قبل أن يتوجه الفريق إلى قاعدته التدريبية في البرازيل بمدينة كوريتيبا حيث ستقوم رئيسة البرازيل ديلما روسيف بزيارتهم هناك.

ويستهل أبطال العالم  وأوروبا مشوارهم في المجموعة الثانية بكأس العالم أمام هولندا ، الفريق الذي خسر أمام أسبانيا نفسها في نهائي كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا ، بمدينة سلفادور البرازيلية في 13 يونيو الجاري.

كما تواجه أسبانيا منتخبي تشيلي وأستراليا في مباراتيها الأخيرتين بالمجموعة.

وتسعى أسبانيا لأن تصبح أول منتخب يفوز بلقب كأس العالم في نسختين متتاليتين للحدث ، منذ أن حققت البرازيل هذا الإنجاز عام 1962، وكذلك أن تصبح أول فريق أوروبي يفوز بكأس العالم في القارة الأمريكية الجنوبية.