الرئيسية| رياضة| التفاصيل

عباس: النصر بكأس التحدي لا يقل عن السياسية والحرب

عباس: النصر بكأس التحدي لا يقل عن السياسية والحرب
عباس: النصر بكأس التحدي لا يقل عن السياسية والحرب

احتفال حاشد لبعثة الوطني في الأردن

عباس: النصر بكأس التحدي لا يقل عن السياسية والحرب

رام الله- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

كرَّم الرئيس الفلسطيني محمود عباس مساء الأحد المنتخب الوطني الفلسطيني بمقر الرئاسة بمدينة رام الله بفوزه بكأس التحدي وتأهله لنهائيات كأس أمم آسيا 2015، وذلك خلال استقباله لبعثة الفريق بحضور رئيس اتحاد الكرة جبريل الرجوب، وعدد من السفراء والقناصل. وقال الرئيس عباس: آن لشعبنا أن يبتهج بهذا النصر العظيم الذي جئتم به، رفعتم رؤوسنا عالياً .. فاستمروا وأتمنى لكم كل النجاح والتقدم.. هذا النصر معجزة، ولا تتصوروا أن الرياضة أقل من السياسة، أقل من الحرب، أقل من النضال، بل فاقتهم، هي حرب يمارسها الشعب بأسلوب حضاري علمي بكل المجالات.
وأضاف: على مدى عقود عديدة حرمنا من الرياضة بسبب الاحتلال، واختفت الكرة من بيوتنا وحاراتنا وملاعبنا بل لم يكن لدينا ملاعب، واتصل بي رئيس دولة المالديف بعد دقيقة من انتهاء المباراة وهنأني وشعبنا بهذا النجاح الباهر، فعلاً هو نجاح باهر.. آخر عهدنا في المباريات الدولية عام 1934، كانت فلسطين تتنافس على كأس العالم، نسعى لنعود من جديد.
وذكر أن النهضة الرياضية في فلسطين بدأت منذ 5 سنوات بقيادة الرجوب بإصرار وتصميم، قادها بعزيمة المناضل المكافح الذي يريد أن يوجد شيء من لا شيء، واليوم نفوز بالتحدي وننتقل لكأس آسيا.
وقدم قائد المنتخب وحارسه رمزي صالح كأس البطولة للرئيس، وقال: أبارك لدولة فلسطين على الفوز، ونشكر الرئيس على دعمه للرياضة الفلسطينية.



وفي طريق عودته، حظي المنتخب باستقبال كبير من الجماهير الأردنية بحضور نائب رئيس الاتحاد الأردني صلاح الدين صبرة بتكليف من الأمير علي بن الحسين نائب رئيس "فيفا". وحملت الجماهير المدرب الأردني جمال محمود واللاعبين فوق الأكتاف معبرة عن ابتهاجها بما حققه "الفدائي" في بطولة كأس التحدي. وبقي الاحتفال لبعثة الوطني من مطار الملكة علياء الدولي حتى مدينة أريحا الفلسطينية، واستقبلهم الرئيس عباس، وعدد من الشخصيات الرسمية، والرياضية، والجماهير التي تغنت طوال اليومين الماضيين بالإنجاز التاريخي.