الرئيسية| رياضة| التفاصيل

البرتغال توقف الدانمارك وتُحي آمالها

البرتغال توقف الدانمارك وتُحي آمالها
البرتغال توقف الدانمارك وتُحي آمالها

وكالات – مشرق نيوز

تغلب المنتخب البرتغالي من نظيره الدانماركي بثلاثة أهداف لهدفين، في المباراة أقيمت بينهما بملعب "أرينا" بأوكرانيا، موقفاً مفاجآت المنتخب الدانماركي.

وبذلك يرتفع رصيد البرتغال إلى 3 نقاط وأنقذ خروجه المبكر من كأس الأمم الأوروبية.

وكان المنتخب الدنماركي قد فجر مفاجأة في بداية مشواره بالبطولة وتغلب على نظيره الهولندي 1/صفر يوم السبت الماضي لكن الفريق البرتغالي أيقظه من أحلامه وألحق به الهزيمة في مباراة اليوم.

وجاءت المباراة ممتعة من الجانبين تألق فيها الجميع بإستثناء رونالدو الذي أضاع إنفرادين في الشوط الثاني، وأحرز للبرتغال بيبي (د 24) وبوستيجا (36) وفاريلا (87) وللدانمارك بيندتنر (41 و 80 ).

وتركز هجوم البرتغال بشكل كبير على الجهة اليسرى من خلال إنطلاقات ومهارات كريستيانو رونالدو ومن خلفه زميله في ريال مدريد كوينتراو ولذلك فإن مدرب الدانمارك أوجد عمق دفاعي في هذه الجبهة من خلال لاعبين هما جاكوبسن وكاير للقضاء على الخطورة البرتغالية في هذه الجبهة.

رغم قلة الخطورة على المرميين إلا أن البرتغال سيطرت على منطقة المناورات في معظم فترات هذا الشوط وترجمت هذه السيطرة إلى هدف في الدقيقة 24 من خلال ركنية لعبها موتينهو من الجهة اليسرى قابلها بيبي المتقدم برأسه في الزاوية اليمنى العليا للحارس أندرسون معلنة عن الهدف الأول للبرتغال .

وعند الدقيقة 36وصلت الكرة لناني في جبهته المفضلة وأرسلها عرضية أرضية متقنة لبوستيجا الذي سبق المدافع ووضعها بقدمه اليمنى في الزاوية اليسرى العليا للحارس أندرسون الذي إكتفى بمشاهدتها وهي تسكن الشباك معلنة عن الهدف الثاني للبرتغال .

لم يكن الهدف الثاني محبطا للدانماركيين فنظموا صفوفهم مرة أخرى وهاجموا بغية إحراز هدف تقليص الفارق قبل نهاية الشوط الأول وتحقق لهم ما أرادوا وتحديدا قبل النهاية بأربع دقائق فقط وأحرزوا هدفاً جميلاً من كرة جماعية هي الأفضل في الشوط.

وعاقب المنتخب الدانماركي نظيره البرتغالي بهدف التعادل بعد أن اضاع البرتغاليين احراز هدف الاطمئنان، فسجل بيندتنر هدف جميل برأسه في الزاوية اليمنى للحارس البرتغالي محرزاً هدف التعادل.

ونشط هجوم البرتغال خلال الدقائق العشر الأخيرة وقبل النهاية بثلاث دقائق إستطاع البديل سيلفيستر فاريلا من إحراز الهدف الثالث لفريقه بعد تسديدة بيمينه سكنت الزاوية اليسرى لأندرسون حارس الدانمارك لتنتهي المباراة 3-2 للبرتغال .

سعادة باغة

وأبدى سيلفستر فاريلا، اللاعب البديل في صفوف المنتخب البرتغالي لكرة القدم، سعادة بالغة بالفوز المهم الذي حققه فريقه.

وقال فاريلا "لقد كان انتصاراً للمنتخب كله، واصلنا الكفاح وسجلنا هذا الهدف المهم، وإنه يوم رائع لكل المنتخب، وليس لي فقط، ويتحتم علينا مواصلة الصراع".

وأضاف فاريلا في إشارة إلى المباراة أمام هولندا "سنخوض المباراة من أجل الفوز، كما هو الحال دائما".

وأكد هيلدر بوستيجا أن المنتخب البرتغالي استعاد الثقة من خلال هذا الفوز المهم.

وقال بوستيجا الذي سجل الهدف الثاني للمنتخب البرتغالي في مباراة اليوم "كان من المهم للغاية بالنسبة للمنتخب البرتغالي أن يحقق الفوز في هذه المباراة، وكنا بحاجة إلى ذلك لاستعادة الثقة بعد الإخفاق أمام ألمانيا".

لا يشعر بالاحباط

دافع باولو بينتو مدرب منتخب البرتغال لكرة القدم عن كريستيانو رونالدو بعد ادائه المتواضع في المباراة، وقال انه لاعب رائع "لم يكن فعالا" في لحظات مهمة.   

ونفى بينتو - الذي قال أنه كان بوسع فريقه الفوز على الدنمرك بمعاناة أقل - أن يكون رونالدو يشعر بالإحباط ورفض آراء تقول أن المهاجم واقع تحت ضغوط.    

وقال مدرب البرتغال للصحفيين "إنه لاعب صاحب قدرات هائلة لم يكن فعالاً في عدة مواقف وجد نفسه فيها."  

واضاف "لقد لعب مباراتين جيدتين، لا يوجد لاعب واحد بين 23 لاعباً في التشكيلة يشعر بأي احباط، انهم يشعرون جميعا بالسعادة والرضا، انهم يشعرون بالمسؤولية قبل المباراة المقبلة التي ستقام بعد أربعة أيام."       

وتابع "رونالدو لا يخضع لضغوط منا، انه هنا لمساعدتنا على حل مشاكلنا."     

وأشار بنتو إلى أن هدف التعادل للدنمرك لم يكن عادلاً في هذه المرحلة من المباراة، وأن كان بوسع فريقه الفوز بالمباراة بطريقة بسهولة أكثر ومعاناة أقل.

وابدى المدافع بيبي مساندته لقائد فريقه، وقال "كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم لكن حتى أفضل اللاعبين يرتكبون أخطاء ولذلك نحن هنا لمساندته."         

خيبة أمل

وأبدى مورتن أولسن المدير الفني للمنتخب الدنماركي لكرة القدم خيبة أمل شديدة إثر هزيمة الفريق أمام نظيره البرتغالي 2/3.

وقال أولسن عقب المباراة "ينتابني شعور فظيع لضياع النقاط في الوقت القاتل من المباراة".

وأضاف في إشارة إلى فوز الدنمارك على هولندا 1/صفر في افتتاح مشوارها بالبطولة يوم السبت الماضي "كنا الفريق الأكثر سعادة بعد مباراة هولندا، ولكننا الآن الفريق الأكثر حزنا. والآن يجب أن نمضي قدما إلى الأمام".

ويلتقي المنتخب البرتغالي في آخر مبارياته بالمجموعة الثانية مع نظيره الهولندي بينما يلتقي المنتخب الدنماركي في مباراته المقبلة مع نظيره الألماني.