الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الشخصيات والكوادر في غزة تعرب عن تقديرها لإنجاز الوطني بالتحدي

الشخصيات والكوادر في غزة تعرب عن تقديرها لإنجاز الوطني بالتحدي
الشخصيات والكوادر في غزة تعرب عن تقديرها لإنجاز الوطني بالتحدي

دعت مواصلة التحضيرات لتصفيات القارة 2015

الشخصيات والكوادر في قطاع غزة تعرب عن تقديرها لإنجاز الوطني في التحدي

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

عبرت الشخصيات والكوادر في قطاع غزة عن تقديرها الكبير لفوز المنتخب الوطني في بطولة كأس التحدي الآسيوية، وتأهله للمرة الأولى في تاريخه لتصفيات كأس آسيا في أستراليا 2015، ودعت مواصلة الاهتمام بالفريق وإعداده للمسابقة القارية المقبلة لتحقيق التنافس الحقيقي مع كبار المنتخبات الآسيوية.


فقد بارك يوسف صرصور عضو اتحاد كرة القدم الفلسطيني إنجاز المنتخب الجديد، ووصفه بالإنجاز الوطني الكبير ونقلة نوعية هامة تحققت في أجواء المصالحة والترابط بين شطري الوطن، ونتيجة جهد وتعب وعرق شاركت فيه كافة أركان المنظومة الرياضية. وشدد على أهمية بدء التحضيرات للتصفيات المقبلة التي تحتاج إلى مزيد من التحضير الفني والإعداد البدني، خاصة أن هذا الفوز يحتاج للمحافظة عليه والتقدم بقوة وثبات.


أحمد محيسن الوكيل المساعد بوزارة الشباب والرياضة، قدم التهاني اللاعبين والجهاز المهني للمنتخب واتحاد الكرة والجماهير، مشيراً إلى أنهم رفعوا رأس الكرة الفلسطينية ووضعوها على خارطة الرياضة القارية، مما يؤكد أن الشعب الفلسطيني يمتلك المواهب والكفاءات والإرادة لتحقيق الفوز ورسم البسمة على شفاه الجماهير.

وأكد على أهمية الحفاظ على الفوز وتجسيده بين الجماهير التي وقفت طوال يوم الجمعة الماضي موعد تأهل الفريق وتنظيم احتفالات تليق بهذا الفوز الكبير باعتبار أن الرياضة لا تنفصم عن السياسة.


من جانبه هنأ أحمد النشوي رئيس نادي خدمات المغازي كافة المنظومة الرياضية، واتحاد الكرة برئاسة اللواء جبريل الرجوب بهذا الانجاز التاريخي الذي سطره المنتخب بمساندة الأسرة الرياضية بالجد والاجتهاد، ودعا إلى مزيد من التطوير والنهوض بالرياضة، وإقامة المنشآت الرياضية خاصة في القطاع للإبقاء على الفرحة.

م. رياض شابط عضو مجلس إدارة نادي التفاح حيا بدوره المنتخب وجهازه الفني واتحاد الكرة والجماهير التي كان لها الدور في بث الإرادة في تحقيق الفوز، واصفاً ما حدث بنقطة تحول هامة في تاريخ الرياضة، ومعلم رئيس نحو الانطلاق للمنافسة، وشدد على أهمية الرقي والنهوض بالمنتخبات الوطنية، خاصة الناشئة.


محمد النحال مسؤول الحركية الرياضية لحركة فتح في قطاع غزة ذكر أن هذا الانجاز الكبير وضع فلسطين  على الخارطة الرياضية من جديد، وأن رفع العلم وعزف النشيد الوطني له مدلولات تعود على شعبنا وقضيته.


بدوره ثمن محمد صلاح الدلو عضو اتحاد كرة القدم الجهود الجبارة التي بذلها اللاعبون والجهازان الفني والاداري لتحقيق التأهل، رغم كل الصعوبات التي أحاطت بالفريق المتمثلة بإلغاء معسكر باكستان الخارجي في بداية التحضيرات، واعتذاره عن المباراتين التجريبيتين، ثم اعتقال أبرز لاعبي المنتخب سامح مراعبة، وما أعقبه من تحديات في تأخر السفر وإقامة مباريات للوقوف على قدرات الفريق بخلاف معسكر قطر، مؤكداً أن الاتحاد يبذل قصارى جهده لتبقى الكرة الفلسطينية في موقع المنافسة الحقيقي.


ماهر فارس حميد رئيس رابطة نادي الزمالك في فلسطين هنأ المنتخب واتحاد الكرة بقيادة اللواء الرجوب،مشيراً إلى أن الفريق يمثل فترة جديدة في مسيرة كرة القدم الفلسطينية، وانطلاقة نحو النتائج المميزة وتحقيق الإنجازات التي يتطلع إليها شعبنا.