الرئيسية| رياضة| التفاصيل

أشرف نعمان هداف كأس التحدي وسعيد أفضل لاعب

أشرف نعمان هداف كأس التحدي وسعيد أفضل لاعب
أشرف نعمان هداف كأس التحدي وسعيد أفضل لاعب

وكالات / مشرق نيوز
فاز المهاجم الفلسطيني أشرف نعمان بجائزة هداف كأس التحدي الآسيوي 2014 بعدما سجل أربعة أهداف خلال خمس مباريات في البطولة، بينما نال اللاعب الفلسطيني الآخر مراد سعيد جائزة أفضل لاعب في البطولة، بحسب موقع الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

  وكان منتخب فلسطين قد تغلب على نظيره الفلبيني  بهدف وحيد في المباراة النهائية لكأس التحدي الأسيوية، والتي اقيمت اليوم في جزر المالديف، وكان لنعمان "شرف" أحراز هدف المباراة وقيادة الفدائي للنهائيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

  ورفع أشرف نعمان رصيده إلى 4 أهداف، بعدما كان سجل هدف في مرمى ميانمار خلال الدور الأول في المباراة التي فاز فيها الفريق 2-0 قبل أن يسجل هدفين في مرمى أفغانستان في الدور قبل النهائي بنفس النتيجة (2-0).

  وقال جمال محمود مدرب فلسطين عقب المباراة النهائية: "اللاعبان قدما مستوى جيد في البطولة".

  وأضاف: "قبل انطلاق البطولة فقدنا ستة لاعبين كان معظمهم مهاجمين، مما فرض علينا إشراك أشرف نعمان وعبدالحميد أبو حبيب في مركز الهجوم رغم أنهما لاعبي خط وسط في العادة".

  وبهذا حجز المنتخب الفلسطيني بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2015 في أستراليا، حيث يلعب ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضا اليابان حاملة اللقب والأردن والعراق.

وفي سياق متصل، اعتبر نجم المنتخب الفلسطيني، أشرف نعمان، أفضل لاعب في بطولة كأس التحدي الأسيوية، أن تأهل منتخب بلاده إلى نهائيات كأس آسيا في استراليا 2015، أجمل لحظات حياته.


وكان منتخب فلسطين قد تغلب على نظيره الفلبيني  بهدف وحيد في المباراة النهائية لكأس التحدي الأسيوية، والتي اقيمت اليوم في جزر المالديف، وكان لنعمان "شرف" أحراز هدف المباراة وقيادة الفدائي للنهائيات الآسيوية للمرة الأولى في تاريخه.

وقال نعمان عقب اللقاء "هذه أجمل لحظات حياتي، أشكر الشعب الفلسطيني وأشكر اللواء جبريل الرجوب رئيس الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم".
 
وأضاف " أهدي هذا الفوز للشهداء والأسرى، هذا الفوز من أجل الشعب الفلسطيني".
 
وأشار نجم المنتخب الفلسطيني إلى أن ارتفاع المعنويات بشكل كبير قبل المباراة، ووضوح الأدوار ساعد على هذا التأهل.

ومن جانبه أعتبر مدرب منتخب فلسطين، جمال محمود، أن تحقيق هذا الإنجاز الكبير، يعد هو أهم لقب في حياته ، وقال "هذا أغلى لقب في حياتي، إنه الأهم لي كمدرب".
 
وأضاف "يجب علي أن لا أنسى فضل اللواء جبريل الرجوب، إنه يستحق أن أهديه اللقب".
 
وأكد مدرب المنتخب الفلسطيني على ضرورة الاستعداد منذ الآن رغم الظروف الصعبة للظهور بشكل أفضل في كأس أمم اسيا 2015 بأستراليا.