الاحتلال يجبر أصحاب منازل على هدمها وتوسيع مستوطنه بالضفة

الاحتلال يجبر أصحاب منازل على هدمها وتوسيع مستوطنه بالضفة
الاحتلال يجبر أصحاب منازل على هدمها وتوسيع مستوطنه بالضفة

الاحتلال يجبر أصحاب منازل على هدمها وتوسيع مستوطنه بالضفة

أجبر الاحتلال ظهر الثلاثاء أصحاب المنازل التي تم إخطارها صباح الثلاثاء ، على هدم منازلهم بأيديهم.

وكانت سلطات الاحتلال قد أخطرت، صباح الثلاثاء، أربع عائلات بالرحيل عن مساكنها في منطقة الأغوار الشمالية خلال 24 ساعة، إلا أنها لم تنتظر المهلة المحددة لذلك.

وقال رئيس مجلس محلي وادي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة ان العائلات الأربع  تسكن في منطقة خربة الميتة في وادي المالح ، وأوضح  انه بموجب الإخطار الإسرائيلي، يتعين على العائلات الرحيل عن المنطقة خلال 24 ساعة، مشيرا الى ان هذه  الإخطارات تضاف إلى قائمة كبيرة من إنذارات الترحيل والتهجير من المنطقة.

وسبق ان هدم الاحتلال في منطقة الغور عددا كبيرا من المنازل ومنع السكان من دخول أراضيهم والعمل فيها.

في سياق متصل، أصدرت قوات الاحتلال امرأ ، بترحيل عدد كبير من العائلات عن مناطق سكنها ابتداءً من الساعة الثانية عشرة لعدة ايام بذريعة البدء في حملة مناورات.

على صعيد متصل أجرى مستوطنو مستوطنة "أفيغال" المقامة على أراض فلسطينية شرق يطا بمحافظة الخليل، فجر الثلاثاء، أعمال توسعة للمستوطنة على حساب أراضي المواطنين.

وأفاد منسق اللجان الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان عضو الهيئة العليا لمقاومة الجدار والاستيطان بالضفة الغربية راتب الجبور، بأن المستوطنين أجروا عمليات حفر في أراض تعود إلى عائلتي الجبارين ومحمد، شرق يطا، بهدف إضافة أبنية جديدة وضمها الى المستوطنة، مضيفا أن عمليات الحفر والتوسيع تتم في الليل ودون علم المواطنين وعندما يحضر اصحاب الاراضي صباحا يهربون من المنطقة.

وأشار الجبور إلى تعرض طلبة مدرسة التواني الأساسية إلى ملاحقة من قبل مستوطني "ماعون" أثناء توجههم سيرا على الأقدام، إلى المدرسة التي تبعد عن مناطق سكنهم أكثر من خمسة كيلومترات.

وأكد أن الطلبة يتعرضون لحالات فزع وخوف بسبب إشهار المستوطنين السلاح باتجاههم، مبينا أن ذلك حدث على مرأى جنود الاحتلال الذين لم يحركوا ساكنا.

انتهى