ماذا طالب رجال الاعمال بقطاع غزة وفد مجلس ادارة بنك القدس الزائر ؟

 

غزة / مشرق نيوز

استقبلت جمعيه رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة وفد يمثل بنك القدس برئاسة  اكرم جراب رئيس مجلس ادارة وعاهد بسيسو عضو مجلس ادارة البنك وعزام الشوا مدير عام البنك وذلك بمقر الجمعيه بغزة حيث دار نقاش مفتوح حول اداء البنك في قطاع غزة والمشاكل والصعوبات التي تواجه رجال الاعمال في التعامل مع البنك .

وفي بداية اللقاء رحب علي الحايك رئيس جمعيه رجال الاعمال الفلسطينيين بقطاع غزة بوفد بنك القدس مشددا على ان الهدف من اللقاء التعاون من اجل ايجاد علاقه راسخه ومتينه بين البنك ورجال الاعمال لدعم المشاريع الاقتصاديه في قطاع غزة لدفع عجلة التنميه التي يساهم فيها القطاع الخاص بشكل اساسي .

من جانبه شكر المهندس نبيل ابو معيلق نائب ريس مجلس ادارة الجمعيه  لانتشار في كافة اجزاء الوطن مشيرا الى ان مساهمة البنك المجتمعيه في الضفه اكثر من مساهمته في قطاع غزة وهذا يحتاج الى مراجعه وتسائل عن رؤيه البنك المصرفيه المستقبليه لاداءه في ظل حالة الانقسام القائمه .   

اقرأ أيضاً

وتساءل رضوان مرتجى  مسؤول العلاقات العامه بالجمعيه حول دور البنك في الشراكه مع القطاع الخاص لاقامه استثمارات مستقبلية وكذلك دورها في المساهمة المجتمعيه .

كما استعرض بسام ابو شريعه امين صندوق الجمعيه الصعوبات التي تواجه رجال الاعمال في قضية الحوالات الماليه والمصرفيه والشروط الصعبه المفروضه على اداء عمل شركات الصرافه وتركيز الصلاحيات لدى مقر البنك الرئيسي في الضفه الغربية على حساب فروع غزة .

بدوره اكد رئيس مجلس ادارة البنك اكرم جراب على ان البنك ملتزم بقوانين سلطة النقد ولا يستطيع مخالفتها حتى لا يواجه مشاكل في عمليات التحويل المالي كما ان البنك لا يستطيع عمل شراكات واسعه مع القطاع الخاص باكثر من النسبه المتاحه .

من جانبه اكد عزام الشوا ان لدى البنك توجه دائم لتحسين اداءه وتطوير دوره مشددا على ان البنك يتعامل مع غزة كاي جزء غالي في الوطن والمشاكل التي يواجهها رجال الاعمال بالقطاع هي نفسها التي يواجهها رجال الاعمال بالضفه ويدرس البنك انشاء ادارة اقليميه لادارة كافة فروعه في الضفه الغربية وقطاع غزة بشكل موحد .

وفيما يتعلق بمشاكل التحويلات اكد الشوا على ان البنك يحاول حل ايه مشاكل قد تعترض العملاء مشددا على ان التنافس بين البنوك وبين القدس يصب في صالح الجميع وليس هنالك أي تفرقه على الاساس الجغرافي .     

وقد افسح المجال لمداخلات رجال الاعمال وعرض مطالبهم للبنك وابداء ملاحظاتهم وانتقاداتهم لادائه والتي انصبت جميعها بعدم وجود تسهيلات في التحويلات والمعاملات الصادره والوارده من و الى غزة .

وفي ختام اللقاء شكر طارق السقا امين سر جمعيه رجال الاعمال وفد بنك القدس لزيارتهم الى مقر الجمعيه حاثا اياهم الى العمل على تحقيق مطالب رجال الاعمال وادخال تسهيلات على عملياته في فروع غزة الثلاثه حتى يتمكن رجال الاعمال من اداء صفقاتهم التجاريه بشكل سليم بما يضمن تحقيق التنميه الاقتصاديه .

 انتهى