مواصلات غزة تحتجز عشرات السيارات في كرم ابو سالم

 

غزة : مشرق نيوز

اكدت مصادر موثوق هان وزارة المواصلات التابعه لحكومة غزة قد احتجزت عشرات السيارات في معبر كرم ابو سالم بحجه عدم تسديد اصحابها ضريبه 25 % الاضافيه التي يرفض التجار واصحاب السيارات دفعها كونهم يدفعون ضرائب بقيمه 110% لحكومة رام الله واسرائيل .

  من جانبه أكد ماجد الشوا منسق لجنة مستوردي السيارات في قطاع غزة  أن وزارة المواصلات بغزة أوقفت إصدار رخص المؤقت للسيارات  القادمة عبر معبر كرم أبو سالم وقامت بحجزها داخل معبر رفح  .

وبحسب ما أفاد به عدد من مستوردي السيارات فإن الوزارة أبلغتهم  يوم الخميس الماضي بأن الوزارة لن تمنحهم رخصة سير مؤقتة كما هي العادة وانها ستقوم بحجز السيارات  داخل معبر رفح ولن يسمح بخروج السيارات إلا بعد دفع الجمارك الإضافية بنسبة % .

اقرأ أيضاً

من ناحية إخري قال إسماعيل النخالة رئيس اللجنة الفرعية لمستوردي السيارات والناطق بإسمها أن إزدواجية القوانين الجمركية والإصرار علي جباية الجمارك يعمق الإنقسام ويعززه

وإستهجن النخالة الطريقة التي تقوم بها وزارة المواصلات من إجبار المواطنين علي دفع الجمارك في الوقت التي نعتبر فية وزارة المواصلات  الحاضنة الأساسية لقطاع المواصلات

وإستغرب النخالة ما جاء علي لسان مدير عام السلامة والمرور علي الطرق المهندس حسن عكاشة من أن المستوردين يرفضون دفع الجمارك بسبب الحرص علي مصالحهم مع الضفة الغربية .

ونفي النخالة ذلك وقال إنا حريصون علي عدم تعميق الإنقسام  وإستمرار الحصار وسوء الأوضاع الإقتصادية والإزدواج الضريبي وغلاء السيارات .

وكانت جمعية السيارات وقطع الغيار قد نظمت إضرابا تحذيريا واعتصاما لأصحاب معارض السيارات قبل اسبوع احتجاجا على سياسة فرض الضرائب والجمارك وازدواجية القوانين الجمركية وذلك امام مقر الجمعية في مدينه غزة بمشاركه العشرات من تجار السيارات كما تم  إغلاق جميع معارض السيارات والاعتصام من قبل أصحابها أمام مقر الجمعية بغزة ورفعوا اليافطات ورددوا الشعارات المندده بقرار فرض رسوم إضافية بقيمه 25% على السيارات المدخلة عبر كرم ابو سالم.