الرئيسية| رياضة| التفاصيل

رئيس الفيفا قلق من اعتقال لاعبين فلسطينيين في (إسرائيل)

رئيس الفيفا قلق من اعتقال لاعبين فلسطينيين في (إسرائيل)
رئيس الفيفا قلق من اعتقال لاعبين فلسطينيين في (إسرائيل)

أبدى السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "قلقاً بالغاً" إزاء ما ذكرته تقارير حول اعتقال عدة لاعبين فلسطينيين بشكل غير قانوني في (إسرائيل).

وطالب بلاتر في خطاب أرسله إلى الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم، بلفت انتباه السلطات (الإسرائيلية) إلى القضية، حسبما ذكر الفيفا في بيان بموقعه على الإنترنت مساء أمس الثلاثاء.

وذكر البيان أن بلاتر "أبدى قلقاً عميقاً إزاء الاعتقال غير المشروع لاثنين من لاعبي كرة قدم الفلسطينيين".

وأضاف البيان "تكشف التقارير التي تلقاها الفيفا أنه، في انتهاك واضح لحقوق الإنسان ودون منح حق المثول للمحاكمة، اعتقلت السلطات الإسرائيلية عدداً من لاعبي كرة القدم الفلسطينيين بطريقة غير قانونية".

وأشار البيان إلى اللاعب الفلسطيني المعتقل محمود السرسك الذي كان قد أعلن إضرابه على الطعام منذ 19 آذار/مارس الماضي.

وذكر بيان الفيفا أن الحالة الصحية للاعب أصبحت خطيرة للغاية "نظراً لاضرابه عن الطعام منذ نحو 90 يوماً احتجاجاً على اعتقاله بشكل غير قانوني.

وأوضح الفيفا إنه علم بالقضية من خلال الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم وتقارير إعلامية وكذلك الاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو).

وذكر فيفبرو أن السرسك الذي يعيش في رفح بقطاع غزة، اعتقل في نقطة تفتيش عندما كان في طريقه إلى الضفة الغربية للمشاركة في مباراة ضمن صفوف المنتخب الفلسطيني في عام 2009 .

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن السرسك أضرب عن الطعام منذ 19 آذار/مارس الماضي، بعد أن تجددت فترة حسبه الاحتياطي للمرة السادسة.

وذكر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم أنه سيرد على خطاب بلاتر خلال الأيام القليلة المقبلة.