الاحتلال يعتدي على مسن فلسطيني بالقدس ويقصف موقعاً لكتائب القسام بغزة

الاحتلال يعتدي على مسن فلسطيني بالقدس ويقصف موقعاً لكتائب القسام بغزة
الاحتلال يعتدي على مسن فلسطيني بالقدس ويقصف موقعاً لكتائب القسام بغزة


 

غزة : القدس / مشرق نيوز

كشف شريط مصور نشرته صحيفة "هآرتس" على موقعها على الشبكة الاثنين، قيام جنود الاحتلال الإسرائيلي وهم يدفعون جانبا، في الأسبوع الماضي، مسنا فلسطينيا في الستين من عمره في حي ضاحية البريد شمالي القدس.

ويُظهِر الشريط المذكور الذي تم تصويره خلال حملة مداهمات لقوات الاحتلال، أحد جنود الاحتلال وهو يدفع المواطن الفلسطيني المسن فرج صبحي أبو اللبن، باتجاه مدرعة إسرائيلية كانت قرب المكان، مما أدى إلى سقوطه أرضا وانهياره كليا. وتسبب الاعتداء بإصابة الفلسطيني بجروح وكدمات نقل على أثرها لتلقي العلاج  كما أصيب فلسطينيان آخران بجراح بينهما نجل فرج اللبان، الذين قام الجنود برشه بغاز الفلفل بعد أن حاول مساعدة والده.

وقالت الصحيفة إن الحادث وقع بعد أن قام أحد الفتيان، حسب ادعاء الشرطة الإسرائيلية، برشق الحجارة باتجاه قوة تابعة لحرس الحدود الإسرائيلية بالقرب من جدار الفصل العنصري قرب مستوطنة "نافيه يعكوف" شمالي المدينة. وادعت الشرطة أن قوة حرس الحدود وصلت إلى المكان لاعتقال راشقي الحجارة، وتطور الحادث لمواجهات بين عم أحد الفتيان وبين أفراد القوة حيث استخدم الجنود، وفق شهود العيان، القوة في محاولة لاعتقال عم الفتىى الذي نقل لتلقي العلاج في أحد المراكز الطبية.

ثم حاولت القوة اعتقال فتى آخر فر منها وقام أفراد القوة بمطاردته إلى داخل أحد البيوت، وعندما حاول أصحاب البيت حماية الفتى الفلسطيني حاولت القوة اقتحام البيت بالقوة. وفي هذه المرحلة حاول المسن الفلسطيني فرج أبو اللبن اعتراض الجنود وحاول تهدئة أفراد القوة لمنعهم من اقتحام البيت. وفي مقطع آخر يظهر المسن الفلسطيني وهو يمسك بالفتى  لتسليمه للقوة لكن أحد أفراد القوة هاجمه ودفعه إلى الوراء.

لكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد إذ حاول أفراد القوة العودة لاقتحام البيت بحجة اعتقال فتى آخر لكن أبو اللبن حاول منعهم فقام قائد القوة بدفعه باتجاه أحد أفراد القوة الذي دفعه بدوره باتجاه مدرعة إسرائيلية كانت قرب المنزل، وعندما حاول ولده مساعدته قام أحد الجنود برشه بغاز الفلفل، ثم اعتدوا عليه وتم اعتقاله لعدة ساعات.

ميدانيا شن الطيران الحربي الاسرائيلي فجر الاثنين  غارة جوية على موقع تدريب تابع لكتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس وسط قطاع غزة، دون الابلاغ عن اصابات.

وقالت مصادر فلسطينية: "ان طائرات من نوع (اف. 16) استهدفت بصاروخين موقعا للتدريب تابع لكتاب القسام بالقرب من محطة توليد الكهرباء بالمنطقة الوسطى".

يذكر ان مصادر اسرائيلية اعلنت مساء الاحد عن سقوط صاروخ في منطقة مفتوحة تابعة للمجلس الاقليمي "اشكول" جنوب اسرائيل اطلق من قطاع غزة واشارت المصادر ان الصاروخ لم يتسبب باية إصابات أو أضرار في الممتلكات.

وفي الضفه الغربية اعتقلت قوات الاحتلال فجر الاثنين خمسة مواطنين فلسطينيين في مداهمات شنتها بأنحاء مختلفة

و اعتقل الجيش خمسة فلسطينيين بزعم أنهم مطلوبون لأجهزته الأمنية، ونقلوا إلى الجهات الأمنية للتحقيق معهم.

وفي محافظة الخليل جنوب الضفة الغربية، داهمت عدّة آليات لجيش الاحتلال فجرًا أحياء وشوارع بلدة الظاهرية

كما احتجزت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الإثنين، عددا من معلمي مدرسة جنبا المختلطة شرق بلدة يطا بالخليل.انتهى