مطالبة لوكالة الغوث بالتراجع عن تقليصاتها بمجال التعليم بقطاع غزة

مطالبة لوكالة الغوث بالتراجع عن تقليصاتها بمجال التعليم بقطاع غزة
مطالبة لوكالة الغوث بالتراجع عن تقليصاتها بمجال التعليم بقطاع غزة


غزة / مشرق نيوز
طالبت اللجان الشعبية للاجئين التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية في قطاع غزة، وكالة الغوث بالتراجع عن خطوتها الاخيرة التي استهدفت قطاع التعليم.
وقالت اللجان "أنها أوقفت صرف القرطاسية للطلبة الدارسين في مدارسها، كما قامت بتقليص عدد الموظفين الذين يجري استيعابهم سنويا من بين الخريجين في مجال التعليم، مؤكدة على أن استمرار وكالة الغوث في خطوتها المذكورة يؤكد بأن سياسة التقليصات لدى وكالة الغوث مستمرة، وأن المس بمصالح اللاجئين الاجتماعية والسياسية باتت أمراً مستسهلا للقائمين عليها .
وأشارت الى أن التقليصات الاخيرة التي أقدمت عليها وكالة الغوث في مجال التعليم، تسببت بحرمان الكثير من الخريجين العاطلين عن العمل من فرص الحصول على وظائف في هذا القطاع الحيوي والهام، كما تسبب ذلك في رفع عدد الطلبة داخل الغرف الدراسية لتعويض هذا التراجع، مبينة أن ذلك سيؤثر على مستوى التحصيل العلمي للطالب، كما سيشجع ذلك وكالة الغوث في الابطاء ببناء المزيد من المدارس بما يتناسب طرديا مع النمو السكاني المتسارع سنوياً .
وأضافت اللجان "لا نعلم ما اذا كان لوكالة الغوث مخطط ممنهج لمزيد من الخطوات التقليصية في هذا القطاع، وما اذا ستفاجئ الوكالة الطلاب بوقف الوجبات الغذائية التي تصرف لهم يوميا لمواجهة سوء التغذية الذي يعانية غالبية أطفال قطاع غزة بسبب الظروف القهرية التي عييشونها، بحجة الازمة المالية.
وشددت اللجان على ضرورة أن تزيد وكالة الغوث من خدماتها لا العكس، باعتبارها المسئولة عن لاجئي الشعب، وبأنها احدى البوابات الأساسية لإسناد قضيتهم دوليا، الأمر الذي يفرض عليها البحث بكل الوسائل لتوفير المستلزمات الاساسية للاجئين الفلسطينيين، وعدم التذرع كما جرت العادة بالأزمات المالية التي يتحدث عنها القائمون على الوكالة .
وأكدت اللجان اتخاذها جملة من الاجراءات الاحتجاجية حال أصرت وكالة الغوث على هذه التقليصات، محذرة من أن تبعات ذلك ستتحمل مسؤوليتها وكالة الغوث والقائمين عليها.