مواصلات غزة تحتجز السيارات في معبر ابو سالم وتوقف إصدار رخص المؤقت

 

غزة : مشرق نيوز

  أكد ماجد الشوا منسق لجنة مستوردي السيارات في قطاع غزة  أن وزارة المواصلات بغزة أوقفت إصدار رخص المؤقت للسيارات  القادمة عبر معبر كرم أبو سالم وقامت بحجزها داخل معبر رفح اليوم الاثنين .

وبحسب ما أفاد به عدد من مستوردي السيارات فإن الوزارة أبلغتهم  يوم الخميس الماضي بأن الوزارة لن تمنحهم رخصة سير مؤقتة كما هي العادة وانها ستقوم بحجز السيارات  داخل معبر رفح ولن يسمح بخروج السيارات إلا بعد دفع الجمارك الإضافية بنسبة % 25وفق ما اكد ذذلك المستورد منيب أبو سيدو وحسن الداعور وأمين الكحلوت وعدد أخر من المستوردين.

من ناحية إخري قال إسماعيل النخالة رئيس اللجنة الفرعية لمستوردي السيارات والناطق بإسمها أن إزدواجية القوانين الجمركية والإصرار علي جباية الجمارك يعمق الإنقسام ويعززه

اقرأ أيضاً

وإستهجن النخالة الطريقة التي تقوم بها وزارة المواصلات من إجبار المواطنين علي دفع الجمارك في الوقت التي نعتبر فية وزارة المواصلات  الحاضنة الأساسية لقطاع المواصلات

وإستغرب النخالة ما جاء علي لسان مدير عام السلامة والمرور علي الطرق المهندس حسن عكاشة من أن المستوردين يرفضون دفع الجمارك بسبب الحرص علي مصالحهم مع الضفة الغربية .

ونفي النخالة ذلك وقال إنا حريصون علي عدم تعميق الإنقسام  وإستمرار الحصار وسوء الأوضاع الإقتصادية والإزدواج الضريبي وغلاء السيارات .

انتهى