عساف يناشد مرسي التدخل لانقاذ المصالحه والتصدي لتصرحات ليبرمان العنصرية

عساف يناشد مرسي التدخل لانقاذ المصالحه والتصدي لتصرحات ليبرمان العنصرية
عساف يناشد مرسي التدخل لانقاذ المصالحه والتصدي لتصرحات ليبرمان العنصرية

 

غزة / مشرق نيوز

ناشد خليل عساف رئيس تجمع الشخصيات المستقله في الضفه الغربية الرئيس المصري محمد مرسي التدخل لانقاذ ملف المصالحه الفلسطينية وان يوليها اهتماما خاصا لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه سابقا برعايه مصريه ومشددا على ان مصر هي الدوله الوحيده التي بامكانها انجاز ملف المصالحه بشكل جاد وسريع وحاسم .

الى ذلك اعرب عساف في تصريح صحفي عن المه لمظاهر الانقسام الواضحه التي تفصل شطر الوطن في قطاع غزة والضفه الغربيه فيما يتعلق بالانتخابات المحلية التي تجري في الضفه دون القطاع مما يعمق حالة الانقسام وينسف الاجواء الايجابيه اللازمه لتحقيق المصالحه وتطبيق ما تم الاتفاق عليه بخصوص حكومة وحده وطنيه .

على صعيد اخر استنكر عساف بشدة ما جاء في تصريحات الوزير الاسرائيلي المتطرف جوزيف ليبرمان ضد فخامه الرئيس محمود عباس مشددا على انها تحمل تحريضاً رسميا و تدخلاً سافراً وعداءاً عنصرياً وحقداً على مبادئ السلام التي يجسدها نضال شعبنا الفلسطيني، وذلك مع تزامن هذه الحملة السياسية العدوانية مع حملات الإرهاب والتطهير التي يمارسها المستوطنون بزعامة ليبرمان في الأراضي الفلسطينية  .

واضاف عساف قائلا : ليس جديدا على إسرائيل  فقد سبق لها أن مارسته  بكل صلف ضد الشهيد ياسر عرفات، ويؤكد أيضا رفضا إسرائيليا رسميا للتعامل مع الشريك الفلسطيني من اجل تحقيق السلام.

وتابع رئيس تجمع الشخصيات المستقله في الضفه الغربية قائلا :  مثل هذه التصريحات لن تفت في عضد شعبنا فهو ماض على الدرب نحو انجاز استقلاله الوطني، وان إرادة شعبنا وقيادته سوف تنتصر بلا شك على عنجهية رموز الاستيطان التي يمثلها ليبرمان وعلى الاحتلال وجبروته وتدخلاته السافرة في شؤونا الداخلية، وسوف تزيل هذا الاحتلال  وتزيل آثاره الكارثية عن شعبنا وعن أرضنا.

انتهى