الرئيسية| رياضة| التفاصيل

صراع القمة ينحصر بين شباب رفح واتحاد خان يونس والجمعية الإسلامية

صراع القمة ينحصر بين شباب رفح واتحاد خان يونس والجمعية الإسلامية
صراع القمة ينحصر بين شباب رفح واتحاد خان يونس والجمعية الإسلامية

الجولة الـ20 للدوري الممتاز- جوال تنطلق اليوم   

صراع القمة ينحصر بين شباب رفح واتحاد خان يونس والجمعية الإسلامية

وتنافس أخر في القاع بين الأهلي وشباب جباليا واتحاد الشجاعية والشاطئ

كتب- أحمد المشهراوي/ غزة:

ستكون الجماهير الرياضية عصر اليوم الجمعة مع افتتاح منافسات الجولة الـ20 التاسعة- جوال في دور الإياب للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة بإقامة مباراتين حساستين وهامتين في تحديد بطل الدوري بدرجة كبيرة، والناديين الهابطين للدرجة الأدنى الأولى، حيث يلاقي المتصدر شباب رفح ضيفه اتحاد الشجاعية على إستاد رفح، فيما سيحتدم التنافس على إستاد اليرموك في لقاء خدمات الشاطئ وغزة الرياضي.

شباب رفح- اتحاد الشجاعية

ففي أقوى المواجهات يطمح شباب رفح مواصلة الابتعاد في الصدارة وتحقيق لقب الدوري للموسم الثاني على في مواجهة الجريح اتحاد الشجاعية في قمة لقاءات الجولة، حيث يملك رصيد 36 نقطة بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقيه اتحاد خان يونس والجمعية الإسلامية، وليس أمام الشباب الازرق إلا الفوز لضمان صراع اللقب وتحقيق فوزه كما فعل في اللقاءين الأخيرين أمام غزة الرياضي وضربه بثلاثية، وكذلك جاره خدمات رفح وقسمه بثلاثية أخرى، في حين أي نتيجة أخرى ستضر بمكانة الفريق في الصراع على اللقب.

وفي هذا الصدد اختتم الفريق تحضيراته الجادة على الملعب الرفحي بقيادة المدرب جمال الحولي، التي تركزت على الجوانب البدنية والجوانب الخططية والتكتيكية، كما أشرف على تدريب الحراس إسماعيل الخطيب، وقد حضر التدريبات الحراس عبد الله شقفة وباسل الصباحين، إلى جانب كافة اللاعبين.


وتتبقى لشباب رفح مباراتان مع اتحاد خان يونس، وخدمات النصيرات، ويتوقع أن يجمع ما بين 4 أو 5 نقاط ليصل رصيده إلى 42 على الأقل، علما بأن نادي شباب رفح تعادل مع هذه الفرق الثلاث في الدور الأول بنتيجة واحدة هدف مقابل هدف .

وقال إسماعيل أبو النجا المشرف الرياضي العام إنه تم توفير كافة الإمكانات أمام الفريق، وإن اللاعبين في أتم جاهزية لتحقيق الفوز والنقاط كاملة. أما الشجاعية فوضعه صعب في الترتيب العاشر برصيد 16 نقطة، وحرص المدرب نعيم السويركي على رفع معنويات اللاعبين التي تأثرت بعد خسارته أمام الهلال.

خدمات الشاطئ- الرياضي

ويبحث خدمات الشاطئ عن بطاقة النجاة عندما يلاقي غزة الرياضي وليس أمام الأزرق إلا تحقيق

 الفوز والخروج بالنقاط الثلاثة وإلا ليس أمامه إلا الهبوط، ويعتمد على نخبة من نجومه في مقدمتهم أحمد سلامة وأدهم المقادمة، وهمام أبو حسنين، والخبير إبراهيم العمور، أما غزة الرياضي فهو في مكان أمين

وفقد فرصة الصراع على القمة برصيده 28 نقطة.

الهلال الفلسطيني- اتحاد خان يونس

وتتجدد المواجهات يوم السبت فيلاقي اتحاد خان يونس مضيفه الهلال الفلسطيني على إستاد اليرموك، والضيف يملك 33 نقطة، وتبقى له مباراتان مع شباب رفح وشباب جباليا، ويتوقع أن يجمع ما بين 4 أو 5 نقاط، ليبقى في التنافس على اللقب، ويصبح رصيده 39 على الأقل، خاصة أنه في الدور الأول فاز على الهلال وعلى شباب جباليا بنتيجة واحدة، هدف مقابل لا شيء، وتعادل مع الشباب بهدف لمثله .

 أما الهلال فهو بوضع جيد بفوزه على الشجاعية وضمن بقاءه إلى حد كبير، وسيكون معني بالنقاط للوصول إلى موقع آمن ويتجنب أي هبوط قد لا يحسب له حساب.


خدمات رفح- شباب جباليا

ويستضيف خدمات رفح الذي ابتعد بدوره عن المنافسة بعد هزيمته من جاره شباب رفح لكنه يتطلع للفوز وإعادة مكانته من جديد التي تأثرت في اللقاء السابق بتلقيه ثلاثية قاسية، وتحسين صورته بعد الهزيمة في رفح امام جماهير المدينة، فيما يحرص شباب جباليا فلا سبيل إلا للفوز ليبعد عن الهبوط الذي يتهدد بكل قوة عقب خسارات متتالية لم يحسب لها حساب، لذا فإن الأمور ستشتعل في القاع.

الجمعية الإسلامية- الأهلي الفلسطيني

وفي صراع مشابه في القمة والقاع معاً، يستضيف الجمعية الإسلامية المنافس الثالث على اللقب مع اتحاد خان يونس وشباب رفح، الجريح في القاع الأهلي الفلسطيني، ويطمح الجمعية للفوز ولا بديل عن ذلك،

فهو يملك 33 نقطة، وتبقي له مباراتان مع شباب خان يونس وغزة الرياضي، ومن المتوقع أن يجمع من هذه المباريات الثلاث ما بين 4 أو 5 نقاط على الأقل ليصل رصيده إلى 37 نقطة، خاصة أن الجمعية في الدور الأول فاز على الأهلي بهدفين مقابل لا شيء وعلى الرياضي بهدف. وخسر من شباب خانيونس بهدف مقابل لا شيء. أما الأهلي الذي عاد من بعيد فتجددت فرصه بفوزين أخرهما على الشاطئ بثلاثية.

لذا فإن الأمور ستبقى على أشدها في القمة، وكذلك في القاع كونها ستشير إلى حامل اللقب والهابطين.

الجولة الماضية

في الجولة الماضية سجل 13 هدفاً، وبقي هداف الدوري محمد بركات نجم شباب خان يونس 13 هدفاً، وقد انتهت الـ 6 لقاءات، 4 بالفوز، واثنتان انتهيتا بالتعادل، وأكثر الفرق فوزاً اتحاد خان يونس، وشباب رفح والجمعية الإسلامية 9 مرات، واقلها الأهلي الفلسطيني ثم شباب جباليا، لك فوزان.  

أما أكثر الفرق هزيمة الأهلي بـ11 هزيمة، وأقلها شباب رفح هزيمة، وأكثر الفرق تعادلاً شباب خان يونس 11 تعادلاً، وأقوى هجوم اتحاد خان يونس 27 هدفاً، وأقل الفريق تسجيلاً الهلال واتحاد الشجاعية 13هدفاً، وأقوى دفاع الجمعية الإسلامية 9 أهداف، وأضعفها الأهلي الفلسطيني 32 هدفاً.