الرئيسية| رياضة| التفاصيل

الجمعية الإسلامية يعبر خدمات النصيرات والأهلي يكتسح الشاطيء

الجمعية الإسلامية يعبر خدمات النصيرات والأهلي يكتسح الشاطيء
الجمعية الإسلامية يعبر خدمات النصيرات والأهلي يكتسح الشاطيء

اختتام الجولة الـ19 للدوري الممتاز- جوال

الجمعية الإسلامية يبقي على صراع القمة بانتصار ثمين على النصيرات

الأهلي الفلسطيني يجدد آمال البقاء بفوزه على خدمات الشاطئ بثلاثية

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

جدد فريق الجمعية الإسلامية آمال المنافسة على لقب الدوري الفلسطيني الممتاز – جوال بفوزه الثمين والكبير على مضيفه خدمات النصيرات بنتيجة 2-صفر سجلهما النجم فضل ابو ريالة على إستاد اليرموك بالمدينة في ختام منافسات الجولة الـ19 الثامنة لدور الإياب. ونجح نجمه الهداف فضل ابو ريالة في تسجيل الهدفين، ليضع فريقه في دائرة المنافسة الحقيقة مع شباب رفح واتحاد خان يونس، خاصة مع خروج غزة الرياضي وخدمات رفح من فرق المقدمة التي تصارع على اللقب.

وفي اللقاء الثاني أبقى الأهلي الفلسطيني على آمال البقاء في الدوري الممتاز رغم صعوبة موقفه وذلك بفوزه على خدمات الشاطئ بنتيجة 3-1، ويلزم الأهلي الفوز في جميع مبارياته الثلاثة المتبقية ليقلص الفرق مع المتقدمين عليه خاصة شباب جباليا إلى 4 نقاط، وقدم الأهلي بقيادة المدير الفني نايف عبد الهادي أداءً مميزاً وقدرة على العطاء حتى الرمق الاخير رغم هدف التعادل الذي جاء بالوقت الصعب من الشاطئ، وليدرك هدفين ثمينين أشعلا المنافسة في القاع مع شباب جباليا واتحاد الشجاعية والشاطئ.

ورغم أن اللقاء سادته المحبة من بدايته إلا أنه لم يخل من العصبية والخشونة، وقد تراشق جمهور الفريقين بالحجارة بعد تسجيل الهدف الثالث ، وتدخلت الشرطة التي حالت دون توقف المباراة، حيث طرد من الشاطئ في الشوط الثاني اثنين من لاعبيه هما أشرف أبو توهة، وهمام أبو حسنين.    


وبذلك بقي الجمعية الإسلامية في الترتيب الثالث برصيد 33 نقطة متساوياً مع صاحب الترتيب الثاني اتحاد خان يونس وتفصله عنه 3 أهداف، فيما يتربع شباب رفح على القمة برصيد 36 نقطة.

وبقي الأهلي الفلسطيني بالترتيب الأخير الـ12برصيد 12 نقطة، خلف شباب جباليا الـ11برصيد 16 نقطة، واتحاد الشجاعية العاشر برصيد 17 نقطة، ثم التاسع الشاطئ برصيد 21 نقطة. 

خدمات النصيرات- الجمعية الإسلامية

فعلى إستاد الشهيد محمد، نجح الجمعية الإسلامية في البقاء بالمنافسة والإعلان عن اسمه في المربع الذهبي ليشعل الدوري من جديد، وذلك بفوزه الثمين على ضيفه العنيد خدمات النصيرات بهدفين دون رد.

جاءت المباراة قوية من طرفيها، وتبادل الفريقان الهجمات بعد تجاوز حالة جس النبض سريعاً؛ ليتملك الضيف الجمعية زمام الامور والمبادرة، وذلك عبر انطلاقات فضل ابو ريالة، ومحمد أبو توهة، ومحمد بلح، وتقدم  فضل بالكرة من العمق وسددها صاروخية أمسكها الحارس أمير الكرد، وانفرد أبو توهة بكرة جميلة ولكنه أهدر فرصة جميلة بعد أن تدخل الدفاع في الوقت المناسب، وفي الدقيقة 7 نجح أبو ريالة في التقدم لفريقه من كرة مرت له أمام المرمى هيأها لنفسه وسددها صاروخية في الشباك.

وأعطى الهدف الثقة للاعبي الجمعية الذين اندفعوا صوب مرمى منافسهم، وتوالت الهجمات القوية، إلا أن دفاع الضيف بقيادة محمد الهور استبسلت أمام منطقتهم وأحبطت كل هذه المحاولات، التي شكلت خطورة حقيقية خاصة الكرة الصاروخية التي سددها حسونة مرت بجوار القائم.

ورد الخدمات في بعض المناسبات عبر الخطة الدفاعية التي اعتمدها المدرب زكريا أبو دلال عبر نجميه جلال أبو يوسف، ومحمد حسونة، وجاءت أبرز الفرص من كرة ارتقى لها محمد حسونة علت العارضة بقليل، وعاد الجمعية الإسلامية لسيطرته من جديد، وسعى بكل قوة للتقدم وإحراز هدف الاطمئنان، وجاءت أخر الفرص والمحاولات من كرة أرسلها حازم قفة من فوهة المنطقة أمسكها الحارس الكرد.

وفي الشوط الثاني بدأت المباراة قوية من طرف الجمعية الإسلامية لزيادة غلته مستغلاً حذر لاعبي النصيرات من منع أي هدف جديد خاصة أن خطته تقوم على الجانب الدفاعي والارتداد الهجومي السريع، ونجح المدرب نعيم سلامة في تقيدها وإحباطها، وتوالت الهجمات الخطرة والسانحة ووقف الكرد بقوة لتسديدات كل من فضل ومحمد بلح، ومحمد سلامة، وابو توهة الذين اندفعوا بقوة لتهديد مرمى الكرد أبرزها تسديدة سلامة التي ردتها العارضة، وعلت كرة بلح فوق العارضة.

وفي الدقيقة 65 نجح النجم المتألق فضل في إحراز هدف التقدم الثاني من كرة سريعة وصلت من النجم ابو توهة اكتسب خلالها بمساحات واسعة، وراوغ مدافعاً، ومرر الكرة متقنة إلى فضل أسكنها ببراعة على طريق الطاير في المقص الأيسر للحارس الكرد وسط فرحة كبيرة لجماهير الجمعية الإسلامية.

ورد النصيرات بهجمة مرتدة سريعة، وسدد الهور كرة قوية صاروخية أمسكها الحارس فادي جابر ببراعة، لكن الجمعية تملك المباراة من جديد بقوة، وجاءت أهم الفرص وأبرزها عندما انفرد النجم تامر عرام ودخل وراوغ الحارس الكرد والمرمى فارغ، ولكن الحارس حسن جودة أنقذ الموقف عن خط المرمى، ثم كرة سانحة للنجم إسماعيل ابو دان لكن الكرة أبت دخول الشباك، ولتنتهي المباراة بفوز الجمعية الإسلامية بهدفيه.

خدمات الشاطئ- الأهلي الفلسطيني

وعلى إستاد اليرموك اكتسح الأهلي منافسه خدمات الشاطئ بثلاثية لهدف أعادت للفريق الاحمر للمنافسة على الهروب من القاع من جديد بعد أن فقد الأمل في البقاء في الدرجة الممتازة.

اتسم اللقاء بالقوة والندية، حيث حاول الفريقان التقدم سريعاً في محاولة للخروج من القاع وتجنب الهبوط، فاعتمد المدربان طريقة هجومية بحتة، فدفع مدرب الأزرق ربحي سمور بكل من أحمد سلامة، وهمام أبو حسنين، ومحمد القاضي بمساندة الخبير سليمان العبيد، ورد الأهلي بدوره بهجمات لم تنقطع صوب مرمى الأزرق عبر انطلاقات محمد إشتيوي، وبلال عساف، بمساندة محمد الشيخ يوسف الذي تملك خط الوسط ومرر العديد من الكرات السانحة لمهاجمي الأهلي الذي برز بدوره أكثر هدوءً من لاعبي الشاطئ الذين سيطرت عليهم العصبية والتسرع، ليتمكن النجم الشيخ يوسف من إحراز هدف التقدم للأهلي  من رفعة عالية جميلة أمام المرمى ارتقى لها ببراعة وحولها برأسه داخل الشباك في الدقيقة 11.


وابقى الأهلي على هجماته بطريقة الرد الهجومي السريع، فيما اندفع الشاطئ بقوة صوب مرمى نايف الغول لإدراك التعادل وتخلوا عن منطقتهم، لكن هذه الهجمات بقيت تشوبها العصبية والتهور، فانطلق سلامة وسددها وهو مواجه المرمى ولكنها علت العارضة، وجاءت كرة ابو حسنين التي تقدم من الجهة اليسرى بطيئة، ومرت بسلام، وانطلق سلامة مرة أخرى من تمريرة العبيد لكن الدفاع تدخل بالوقت المناسب.

وفي الشوط الثاني قاد الشاطئ هجمات قوية وبصورة أفضل عبر هجمات النجوم أحمد سلامة، وهمام أبو حسنين وتوالت الفرص الخطرة، حيث وقف الحارس الغول بكل إصرار للتصدي لها وإحباطها، وسجلت كرة للأزرق في شباك الاهلي لم يحتسبها الحكم نادر الحجار بداعي الاحتكاك مع دفاع الأهلي، وامام محاولات الأزرق واعتمد المدرب نايف عبد الهادي خطة دفاعية بحتة لامتصاص اندفاع لاعبي الشاطئ، تمكن المدافع محمد السدودي من إدراك هدف التعادل من كرة انطلق بها النشط أبو حسنين من الجهة اليمنى، وحول الكرة لمنطقة الجزاء، وتدحل الحارس الغول لإبعادها لكنها وصلت إلى السدودي سددها صاروخية في شباك الحارس الغول في الدقيقة 79 وسط احتفالات كبيرة في مدرجات الشاطئ التي هتفت لجماهيرها.

ولم يتوان الأهلي الباحث عن الخروج من عنق الزجاجة، وتتابعت الهجمات الخطرة والسانحة، وليبعد وسط الأزرق أشرف ابو توهة للخشونة والضرب المتعمد بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 83، وليحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة على مشارف المنطقة والشاطئ يلعب بـ10 لاعبين، تقدم لها النجم سامي الداعور واسكنها قوية في الشباك في الدقيقة 84. 

واحتسب الحكم 7 دقائق بدل ضائع، لكن الأهلي سيطر على أعصابه واعتمد على الانطلاق السريع من الجانبين، ليتمكن الاهلي من التقدم بهدف ثالث عبر ماجد التتري، وعقب الهدف وقعت اشتباكات بين جمهور الفريقين استخدمت فيها الحجارة والزجاجات الفارغة، ليطرد الحكم مهاجم الشاطئ همام أبو حسنين في الدقيقة 95 وليكمل الشاطئ المباراة بـ9 لاعبين، وبقيت اعتداءات الجماهير لكن الشرطة سيطرت على الأوضاع، وليكمل الحكم اللقاء رغم الأجواء المشحونة، ولتنتهي المباراة بفوز الأهلي بثلاثية لهدف.