الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد خان يونس يقلص فرصه بتعادله مع شباب خان يونس والهلا يبزغ في الشجاعية

اتحاد خان يونس يقلص فرصه بتعادله مع شباب خان يونس والهلا يبزغ في الشجاعية
اتحاد خان يونس يقلص فرصه بتعادله مع شباب خان يونس والهلا يبزغ في الشجاعية

الجولة الـ19 للدوري الممتاز- جوال

اتحاد خان يونس يقلص آمال المنافسة على اللقب بتعادله مه جاره الشباب

عامر عاشور يقود الهلال للفوز على اتحاد الشجاعية ويجدد آمال البقاء  

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

تقلصت آمال نادي اتحاد خان يونس في مشوار حسم لقب الدوري الفلسطيني الممتاز بسقوطه بفخ التعادل الصعب مع جاره شباب خان يونس بنتيجة 1-1 على إستاد خان يونس البلدي جنوبي قطاع غزة في ديربي مدينة خان يونس أمام أكثر من 5 آلاف مشجع ضمن منافسات الجولة الـ19 الثامنة لدور الإياب للدوري الممتاز لأندية قطاع غزة. وقد تزامن إهدار الاتحاد الذي بقي على الصدارة حتى الجولة الأخيرة نقطتين ثمينتين مع الفوز الكبير والكاسح الذي حقق غريمه وملاحقه شباب رفح على جاره خدمات رفح.


وفي اللقاء الثاني نجح الهلال الفلسطيني في تجديد آمال البقاء في دور الأضواء بفوزه الثمين على اتحاد الشجاعية 1-صفر على إستاد اليرموك، ليؤكد القادم الجديد للدوري أحقيته في مزاحمة الكبار والبقاء بمنطقة الأمان. ومن المفارقات في اللقاء في المباراة أن المدير الفني للشجاعية نعيم السويركي، كان يقود دفة الهلال حتى بداية الدور الثاني، فيما يقف على رأس فريق الهلال ابن عمه المدرب محمد السويركي، كما أن نجل نعيم المهاجم حربي خاض المباراة مه الهلال مواجهاً لأبيه للمرة الأولى في دوري القطاع.


وبذلك بقي اتحاد خان يونس بالترتيب الثاني برصيد 33 نقطة خلف شباب رفح في الصدارة برصيد 36 نقطة،

كما بقي شباب خان يونس في الترتيب السادس برصيد 26 نقطة. ووضع اتحاد الشجاعية نفسه بهذه الخسارة في منطقة الخطر وبقي برصيد 17 نقطة بالترتيب العاشر بفارق نقطة وحيدة عن صاحب الترتيب الـ11 شباب جباليا المؤدي للهبوط، وانتعشت آمال الهلال ورفع رصيده إلى 22 نقطة متقدماً للترتيب التاسع مؤقتاً بفارق الأهداف عن خدمات النصيرات.

اتحاد خان يونس- شباب خان يونس

فعلى إستاد خان يونس تلاشت آمال الاتحاد في استعادة القمة، وتعادل مع جاره شباب خان يونس بهدف لكل منهما في مباراة جاءت حاسمة وثأرية وقوية، تبادل الفريقان الهجمات، ودانت السيطرة في بعض الأوقات للشباب الذي ليس له ما يخسره سوى مقارعة منافسه، وشنت هجمات عبر محمد بركات، ومحمود وادي،  بمساندة حازم شكشك، وتوالت الفرص السانحة التي لم يكتب لها النجاح خاصة تسديدة بركات الخطرة التي علت العارضة بقليل، ورد الاتحاد عبر هجمات قصي محمود ومحمود وادي وأحمد العكاوي ومن خلفه موسى البيوك وحازم البيوك، إلا أن الهجمات افتقدت للدقة، لكن شباب خان يونس تمكن من ترجمة سيطرته إلى هدف التقدم عبر النجم شكشك من كرة تقدم بها حسن حنيدق، ومررها إلى حسن عرام، الذي بدروه هياها ل شكشك أودعها الشباك بالدقيقة 45، وسط فرحة غامرة من الجماهير البيضاء.

وفي الشوط الثاني دخل الاتحاد للتعادل بقوة مستغلاً تراجع منافسه، ومع السيطرة البرتقالية، تمكن قصي محمود من إدراك التعادل مبكراً، وسدد نبيل صيدم كرة قوية من خارج المنطقة حولها حسين البطراوي لركنية


ودفع بربخ بعمر أبو شقرة بدلا من موسي البيوك ودفع أبو حبيب بالمدافع محمد السميري بدلا من محمد سلامة، وظلت خطورة الاتحاد للتقدم، ومرر وادي عرضية إلي أبو شقرة تباطأ في تسديدها، ولينتهي اللقاء بالتعادل بهدف لكل منهما، ويتصعب موقف الاتحاد. حكم المباراة: سعدو مقبل للساحة، وساعده الدولي حسام الحرازين، ومحمود أبو حصيرة، والدولي عبد الفتاح العطار رابعاً.
                                     اتحاد الشجاعية- الهلال الفلسطيني
وجاء فوز الهلال في مكانه للخروج من عنق الزجاجة، لكن على حساب المتعثر اتحاد الشجاعية في مباراة لم تخل من الإثارة والندية حتى الهزيع الأخير. وسعى كل فريق للتقدم، خاصة من طرف الشجاعية عبر علاء عطية، ويسار الصباحين، ومن خلفهم محمد وسالم وادي وبلال الزيتونية، وحال دفاع الهلال بقيادة ميسرة البواب ومعه عامر عاشور في الحد من خطورة الهجمات، ورد الهلال في النصف الثاني من الشوط عبر هجمات معتز الصفدي، وحربي السويركي بمساندة لصيقة من النجم عمار أبو سليسل وإحسان أبو دان، إلا أن الحارس معتز المشهراوي وقف بالمرصاد لكل الهجمات .

وفي الشوط الثاني كان الانتشار أفضل للهلال مع إشراك عبد العزيز صافي بدلاً من حربي، وتحصل الهلال على فرصة للتسجيل من عرضية أبو دان قابلها عامر أمسكها معتز المشهراوي، لكن عاشور نجح بإحراز هدف الهلال من كرة مررها البديل صافي داخل المنطقة وضعها قوية في الشباك في الدقيقة 65.

وبقي الهلال الأفضل انتشاراً مع محاولات الشجاعية اعتماد الكرات المرفوعة خاصة مع إشراك ياسر الغول،

ووقف الحارس أو دياب للكرات الساقطة من عطية وعمر العرعير، وليخرج الهلال متفوقاً بهدفه. حكم اللقاء: الدولي أشرف زملط للساحة، وساعده الدولي عدنان حنيدق، وسفيان السبع، ويوسف أبو سمعان رابعاً.

مباراتا الأحد

يلتقي اليوم الأحد خدمات الشاطئ في الترتيب الثامن برصيد 21 نقطة، الأهلي الفلسطيني في الترتيب الأخير الـ12 برصيد 9 نقاط. ويلاقي الجمعية الإسلامية في الترتيب الثالث برصيد 30 نقطة خدمات النصيرات في الترتيب السابع برصيد 22 نقطة.