الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب رفح يقترب من حسم لقبه باكتساح الخدمات والرياضي وشباب جباليا يسقطان

شباب رفح يقترب من حسم لقبه باكتساح الخدمات والرياضي وشباب جباليا يسقطان
شباب رفح يقترب من حسم لقبه باكتساح الخدمات والرياضي وشباب جباليا يسقطان

افتتاح الجولة الـ19 للدوري الممتاز- جوال

شباب رفح يحسم ديربي جاره خدمات رفح بثلاثية ويقترب من تكرار لقبه

غزة الرياضي وشباب جباليا يرضيان بالنتيجة السلبية وتتلاشى آمالهما

غزة- المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

اقترب نادي شباب رفح من حسم لقب الدوري الفلسطيني الممتاز بفوزه الثمين والغالي على جاره خدمات رفح بنتيجة كاسحة 3-1 على إستاد رفح البلدي جنوبي قطاع غزة في ديربي مدينة رفح أمام 7 آلاف مشجع في افتتاح منافسات الجولة الـ19 الثامنة لدور الإياب للدوري الممتاز لأندية قطاع غزة. ونجح الفريق الأزرق في العودة للانتصارات بإحراز الفوز الثاني الذي جعله يبتعد في القمة مما سيمنح المزيد من التقدم.

وقد نجح نجم الفريق البديل محمد عبد اللطيف موسى في إحراز الهدفين الثاني والثالث ليعتلي صدارة الهدافين في الفريق الأزرق برصيد 12 هدفاً، وهو الهدف 219 في الدوري الممتاز.

وفي اللقاء الثاني وقع غزة الرياضي وضيفه شباب جباليا في فخ التعادل السلبي على إستاد اليرموك في اسوء نتائج كرة القدم، ولم تصب النتيجة في صالح كلا الفريقين، حيث تقلصت آمال الرياضي الذي أدار مدربه رأفت خليفة اللقاء من خلف الأسوار من المنافسة على لقب الدوري رغم محاولاته في الجولات السابقة، كما اقترب شباب جباليا من الهبوط والعودة ثانية للدرجة الأولى مخيباً آمال جماهيره.

وبذلك بقي شباب رفح في الصدارة في الترتيب الأول برصيد 36 نقطة، محققاً فارق بـ4 نقاط عن اتحاد خان يونس، وتراجع خدمات رفح للترتيب الخامس برصيد 28 نقطة.

وتقدم غزة الرياضي للترتيب الرابع مؤقتاً برصيد 29 نقطة، وبقي شباب جباليا في الترتيب الـ11 قبل الأخير برصيد 16 نقطة بفارق 5 نقاط عن الأهلي الفلسطيني الأخير، ونقطة عن الشجاعية العاشر.

شباب رفح- خدمات رفح

فعلى إستاد رفح نجح شباب رفح بتقدير ممتاز في عبور أول عقباته في المباريات الاربعة التي تفصله عن تكرار لقبه، وتمكن من إسعاد جماهيره المحتشدة بالفوز على خدمات رفح بهدفين سجلا في الشوط الثاني.


محمد موسى صاحب الهدفين الثاني والثالث يمر بالكرة 

جاءت المباراة قوية وجادة منذ بدايتها، وتبادل الفريقان الهجمات بعد تجاوز حالة جس النبض سريعاً، وجاءت أولى الفرص من شباب رفح الذي قاد هجماته عبر إيهاب أبو جزر، وخليل جربوع بمساندة قوية من راجي عاشور، وبسام قشطة، من تسديدة أبو جزر الذي تقدم بالكرة وسددها صاروخية أمسكها الحارس عبد الحميد كلوب، وبقيت محاولات الأزرق، رغم خروج وسطه محمود عطوان بداعي الإصابة، واستبدله المدرب جمال الحولي باللاعب حسن البسيوني، وفي الدقيقة 22 التي شهدت هدف التقدم من كرة مررها مهيب أبو حيش إلى جربوع الذي حول الكرة في شباك كلوب وسط اعتراضات لاعبي الخدمات على صحة الهدف.


لاعبو شباب رفح يحيون الجماهير عقب الفوز.

ورد الخدمات بقوة مستغلاً تراجع لاعبي شباب رفح، وشكلت هجمات سعيد السباخي، ومعتز النحال خطورة كبيرة على مرمى باسل الصباحين، وتكفل دفاع الشباب بقيادة عبد الله سلامة، والحارس الصباحين حدت من خطورة كافة الهجمات، حتى الدقيقة 40 ليتمكن الخدمات من التعديل من كرة ثابتة سددها السباخي ارتدت إلى جربوع وضعها جميلة على يسار الحارس صباحين وسط فرحة كبيرة من جماهير الأخضر، وبقيت محاولات الخدمات فسدد معتز النحال كرة مرت بجوار القائم.

وفي الشوط الثاني بدأت المباراة قوية من طرف خدمات  رفح للتقدم مستغلاً حذر لاعبي الشباب من أي هدف مفاجئ، وأشرك المدرب الحولي محمد عبد اللطيف موسى بديلاً عن أحمد الشاعر.


أبو جزر (7) يحاول المرور من معتز النحال من الخدمات.

وجاءت اولى الفرص للخدمات من تسديدة قوية سددها النجم السباخي أمسكها الحارس الصباحين، ثم مرت كرة أخرى للنجم النحال هيأها لنفسه وسددها قوية علت العارضة، ورغم الأفضلية للخدمات ووصوله إلى مرمى الصباحين، إلا أن شباب رفح الأكثر تركيزاً تمكن من التقدم ثانية بالهدف الثاني عبر البديل محمد موسى في الدقيقة 62 محرزاً أول أهدافه في شباك الخدمات، ولتشتعل المباراة في المدرجات مع إحرازه الهدف السادس، وليحتل صدارة هدافي الفريق. 

ومنح الهدف الثقة للاعبي شباب رفح، وانطلق أبو حيش من العمق وراوغ إلا أن دفاع الخدمات ارتكب خطأ سددها نفس اللاعب أبعدها المدافع حسام الكرد.

حكم اللقاء: سامح القصاص للساحة، وساعده حسام الحرازين، وإبراهيم الزعانين، ومحمود الجيش رابعاً.

غزة الرياضي- شباب جباليا

وعلى إستاد اليرموك تعثر غزة الرياضي في إحراز نقاط الفوز والاقتراب من القمة وتعادل مع شباب جباليا.

اتسم اللقاء بالقوة من الجانبين، خاصة من الرياضي، عبر انطلاقات أنس الحلو، ومحمد الغواش، وحمزة حسونة، وسدد حسونة كرة قوية على مشارف المرمى مرت فوق العارضة، ثم تسديدة لنفس اللاعب مرت خارج الشباك، وتقدم أنس الحلو بكرة بينية جميلة مرت له على مشارف المنطقة سددها جميلة، فكان الحارس أحمد عفانة لها بالمرصاد، وبقيت محاولات الأبيض المتقطعة دون أن يتمكن من التقدم.

وفي المقابل لاحت فرصة غالية لجباليا عبر أحمد ابو هربيد الذي سدد كرة صاروخية مستغلاً ثغرة بين دفاعات الضيف أمسكها الحارس الدولي عاصم ابو عاصي، ومالت المباراة للعب الحذر خاصة من طرف الرياضي، الذي غاب عنه المدرب رافت خليفة للعقوبة، لينتهي الشوط بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني بدأ شباب جباليا الذي يبحث عن التقدم والهروب من القاع، فسدد أدهم خطاب كرة هائلة

علت العارضة، ثم كرة أبو هربيد الذي تقدم بالكرة من العمق، وسدد كرته تباطأ وأخرجها الدفاع.

وجاءت محاولات الرياضي متقطعة، وانطلق محمد زعرب بالكرة ودخل المنطقة، وأرسل الكرة مرت بجوار القائم  

ثم كرة حمزة حسونة، الذي امتاز بالمراوغة، وسدد لكن الكرة مرت فوق العارضة.

حكم اللقاء: نادر الحجار للساحة، وساعده محمد الغول، وأمجد لقان، وعارف الجمل رابعاً.

مباراتا السبت

يلتقي اليوم السبت في مواجهة ديربي خان يونس، شباب خان يونس في الترتيب السادس برصيد 25 نقطة، واتحاد خان يونس في الترتيب الثاني بر صيد 32 نقطة على إستاد المدينة الرياضية، وفي القاع يلاقي اتحاد الشجاعية في الترتيب العاشر برصيد 17 نقطة الهلال الفلسطيني في الترتيب التاسع برصيد 21 نقطة.

ويوم الأحد يواجه خدمات الشاطئ في الترتيب الثامن برصيد 21 نقطة، الأهلي الفلسطيني في الترتيب الأخير الـ12 برصيد 9 نقاط. ويلاقي الجمعية الإسلامية في الترتيب الثالث برصيد 30 نقطة خدمات النصيرات في الترتيب السابع برصيد 22 نقطة.