الرئيسية| رياضة| التفاصيل

ديربيان في رفح وخان يونس وصراع القاع يحتدم بالجولة الـ19 للممتازة

ديربيان في رفح وخان يونس وصراع القاع يحتدم بالجولة الـ19 للممتازة
ديربيان في رفح وخان يونس وصراع القاع يحتدم بالجولة الـ19 للممتازة

دوري جوال يدخل الجولة ال_19 للدوري الممتاز 

مواجهات الجيران بين شباب وخدمات رفح واتحاد وشباب خان يونس

القاع يحتدم في لقاءات الشجاعية والهلال والشاطئ وشباب جباليا والأهلي

غزة-المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

تفتتح منافسات الجولة الـ19 الثامنة في دور الإياب للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة اليوم الجمعة بإقامة مباراتين هامتين ومصيريتين ستحسمان أوضاع الفرق في القمة والقاع معاً، وسيكون المتصدر شباب رفح وجهاً لوجه مع مباراة الديربي مع جاره خدمات رفح على إستاد المدينة، فيما يبحث غزة الرياضي وشباب جباليا عن الخلاص في هذه المواجهة المثيرة والقوية على إستاد اليرموك.

وتتجدد المواجهات النارية يوم السبت، وتقام مواجهة الديربي الثانية بين شباب خان يونس واتحاد خان يونس صاحب الترتيب الثاني الذي ترك القمة بعد مجهودات كبيرة لكنها تعثرات في جولتيها الأخيرتين، وذلك على إستاد المدينة الرياضية، ويتنازع في القاع الجريحان اتحاد الشجاعية والهلال الفلسطيني على إستاد اليرموك، ويوم الأحد في نفس المكان في القاع المخيف يتصارع خدمات الشاطئ والأهلي الفلسطيني للهروب من شبح الهبوط الذي يتهدد كلاهما، ولا سبيل في هذه المواجهة الصعبة إلا الفوز وإحراز مزيد من النقاط.

وتختتم المواجهات، فيلاقي الجمعية الإسلامية في الترتيب الثالث الذي يطمح للفوز، والعودة للقمة خدمات النصيرات الذي نجح بدوره في تأمين موقعه في الوسط ولا يزعزعه الخوف كغيره.

شباب رفح- خدمات رفح

ففي الديربي الاول، يحتل شباب رفح الصدارة برصيد 33 نقطة، ويسعى لتحقيق نتيجة ايجابية تمكنه الاستمرار في الصدارة وعدم التفريط فيها، أما خدمات رفح فيملك 28 نقطة في المركز الرابع، وهو في موقف لا يحسد عليه بعد تخلفه عن المتصدر بـ5 نقاط كاملة.

ويمتلك شباب رفح نخبة من النجوم، يتقدمهم إيهاب أبو جزر، ومحمد أبو دان، وأحمد الشاعر، وراجي عاشور والنجم محمد عبد اللطيف موسى، فيما يغيب لاعب الوسط رأفت القن، أما خدمات رفح فهو يخوض المواجهة

متسلحاً بنخبة من أصحاب الخبرة، يتقدمهم النجم الهداف سعيد السباخي.


غزة الرياضي- شباب جباليا

وتأخذ مباراة غزة الرياضي وشباب جباليا القادم الجديد لدوري الأضواء طابعاً خاصاً بين طرفين، فالرياضي بعد تخلفه الكبير أمام شباب رفح بنتيجة صفر-3، وهو يجدد الآمال والطموح لاستعادة مراده بالقمة، أما شباب جباليا فلا مفر بعد هزيمته أمام الأخير الأهلي الفلسطيني، حيث تضرر كثيراً لغياب ستة لاعبين في اللقاء المقبل، لذا فإن شباب جباليا بقيادة عماد هاشم سيجد نفسه مضطراً ليلعب دون دكة احتياط أو الاستعانة بالصف الثاني من الناشئين، حيث سيفتقد ثلاثة لاعبين للإيقاف بالطرد للبطاقة الحمراء وهم: هيثم الشريف ومحمود أبو النصر ويوسف سالم، وكذلك نادر النجار وأحمد حلاوة، إلى جانب إصابة المهاجم أحمد الزعانين.


شباب خان يونس- اتحاد خان يونس

وفي قمة أخرى في خان يونس، يلتقي شباب خان يونس 25 نقطة، ويمر بأوضاع حسنة من فوز هام على اتحاد الشجاعية جعلته في المركز السادس بقيادة المدرب محمد ابو حبيب بعد سلسلة النتائج المخيبة في الفترة الأخيرة، في المقابل يمر اتحاد خان يونس بأوضاع غير مرضية بعد أن فقد الصدارة للمرة الاولى منذ 16 جولة حامية الوطيس، وهو يملك 32 نقطة بفارق نقطة عن شباب رفح.

اتحاد الشجاعية- الهلال الفلسطيني

وفي صراع القا يحاول اتحاد الشجاعية والهلال الفلسطيني الهروب من منطقة الخطر حيث يملك الشجاعية 17 نقطة في المركز العاشر وسط نتائج مخيبة لجماهيرهم، ويضم نخبة جيدة من النجوم، يتقدمهم الهداف ياسر الغول، وعلاء عطية، ومحمد وحسام وسالم وادي. وسيعاني الفريق من الغيابات وشبح الاصابات التي لن تصب في مصلحة الفريق بقيادة المدير الفني نعيم السويركي.

وسيقابل نعيم ابن عمه المدرب محمد السويركي في قيادة الهلال الذي يملك 19 نقطة في المركز التاسع وهزيمته تعني تراجعه للخلف، وسيصبح مهدداً بالهبوط، ومن أبرز نجومه الحارس إياد ابو دياب، وعامر عاشور، ومحمد الزقزوق، والنجم صانع الألعاب عمار أبو سليسل.

خدمات الشاطئ- الأهلي الفلسطيني

وفي القاع تتجدد المواجهات بين خدمات الشاطئ الذي يدخل المباراة منتشيا بفوزه الكاسح على الجمعية الاسلامية بثلاثية دون رد، ورفع رصيده الي 21 نقطة بفضل نجومه أدهم المقادمة، والهداف أحمد سلامة،

وهمام أبو حسنين، وقلب الدفاع محمد السدودي. أما الأهلي فهو يربض في القاع، ويملك 9 نقاط فقط، وخرج بوضع مقبول إلى حد ما بفوزه على شباب جباليا، وفوزه قد يخرجه من الاقع لكن الآمال تبقى صعبة.

خدمات النصيرات- الجمعية الاسلامية

ولن تغيب الإثارة عن المواجهة الأخيرة، ويدخل النصيرات المباراة وهو يمتلك 22 نقطة في وسط الجدول، ويطمح لعبور الجمعية أو الكتفاء بنقطة واحدة على الأقل، فيما تراجع الجمعية للترتيب الثالث برصيد 30 نقطة

والفوز قد يجدد آماله في العودة للقمة، فهل يملك نعيم سلامة مدرب الفريق مفاتيح الخروج