الرئيسية| رياضة| التفاصيل

انكشف المستور.. نيمار الأغلى بالتاريخ

انكشف المستور.. نيمار الأغلى بالتاريخ
انكشف المستور.. نيمار الأغلى بالتاريخ

برشلونة / وكالات / مشرق نيوز

قدّرت الصحف الإسبانية إجمالي الأموال التي دفعها برشلونة للتعاقد مع النجم البرازيلي نيمار جونيور بـ111.7 مليون يورو، مما يجعله الصفقة الأغلى في تاريخ كرة القدم، وذلك بعد حساب 13.5 مليون يورو دفعها النادي الكتالوني كضرائب.

ومع تأكيد إدارة برشلونة على نزاهة الصفقة, رغم الاتهامات المتزايدة بالفساد والتلاعب, لم تنكر دفع 13.5 مليون يورو كضرائب مستحقة عن الصفقة, لينضم المبلغ إلى باقي المصاريف من رواتب وعمولات.

وفي حال ثبوت تهمة الاحتيال على النادي, فإنه سيضطر لدفع غرامة تتراوح بين 5.5 و6.5 مليون يورو، بحسب ما ذكرته صحيفة "ماركا" المدريدية.

وكان نادي برشلونة يصر على أنه دفع فقط مبلغ 57.1 مليون يورو للحصول على خدمات نيمار من سانتوس البرازيلي الصيف الماضي، إلا أن المتغيرات التي تظهر كل يوم تفيد بأن النادي دفع ضعف هذا المبلغ، في صورة عمولات وضرائب.

وأجبرت فضيحة صفقة نيمار رئيس النادي ساندرو روسيل على تقديم استقالته، ليخلفه في منصبه النائب جوسيب ماريا بارتوميو.

يذكر أن نادي ريال مدريد الغريم الأزلي لبرشلونة دفع مبلغ 96 مليون يورو لضم البرتغالي كريستيانو رونالدو العام 2009 من مانشستر يونايتد الانجليزي, كما يصر النادي الملكي على أنه لم يدفع إلا 91 مليون يورو في صفقة انتقال الويلزي غاريث بيل من توتنهام، فيما تقول مصادر أخرى أن الصفقة ناهزت الـ100 مليون, وهذا من شأنه أن يجعل صفقة نيمار الأغلى في العالم.