محامٍ يُحتال عليه بـ"حبر سحرى"

محامٍ يُحتال عليه بـ"حبر سحرى"
محامٍ يُحتال عليه بـ"حبر سحرى"

جنين – مشرق نيوز

تعرض محامٍ لعملية نصب واحتيال غريبة من نوعها، عندما سلمه مواطن شيكات موقعة بحبر سري يزول بعد ساعة من كتابته.

وتقدم محامي ببلاغاً للنيابة العامة في جنين حول القضية، وهذا ما اضفى الاثارة على القصة أن المشتكي وصاحب الحق هو محامٍ يدافع عن حقوق الناس ومن المفترض أن يكون آخر من يقع في حبائل جرائم النصب، ولكنه هذه المرة لجأ إلى النيابة العامة ليسترد حقه.

وبين مكتب الإعلام في النيابة العالمة بجنين في بيان تلقت "مشرق نيوز" نسخة عنه، الثلاثاء، أن المتهم اعطى المشتكي (المحامي) شيكات بعد أن وقعها أمامه، وبعد ساعة من الزمن ولدى تفقد المشتكي للشيكات وجد أن بيانات الشيكات قد اختفت ولا تحمل أي توقيع كأنها فارغة غير موقعة.

وتوجه المشتكي للنيابة العامة في جنين وقدّم شكوى واخبر بذلك، الامر الذي استدعى رئيس النيابة ثائر خليل لطلب فتح تحقيق مباشر في الحادث.

والقت الشرطة القبض على المتهم بعد اقتحام مكان عمله –مكتب تاكسي- وتفتيشه، حيث ُضبط المتهم وبحوزته مجموعة من الأقلام والكاميرات على شكل قلم من نوع (PILOT) ومكتوب عليها عبارات بالصينية، وأقلام تستخدم لمسح الحبر بعد الكتابة بمرور ساعة من الزمن وموجود عليها تسجيلا خاصة بمواطنين.

وأوضح رئيس النيابة ثائر خليل أن التحقيق ما زال جارياً في القضية وسيتم إرسال ما تمّ ضبطه للاستعانة بالخبرة الفنية واثبات الواقعة.

وحذر المواطنين من هذه الظاهرة الخطيرة حتى يتم تفادي مثل هذا النوع من الاحتيال.