قصر الإمارات يستضيف قمة الزائر الصيني

قصر الإمارات يستضيف قمة الزائر الصيني غدا

 

ابوظبي جمال المجايدة  

 

يستضيف فندق قصر الامارات الجمعة , قمة الزائر الصيني

اقرأ أيضاً

والتي تستمر حتي يوم 3 سبتمبر المقبل، بهدف تعزيز التعاون السياحي الصيني مع ابوظبي وقصر الإمارات .

 

ويستضيف قصر الامارات حفل افتتاح قمة الزائر الصيني وورش العمل وحفل عشاء رسمي في الفندق ، نظراً لأهميتها في الترويج السياحي في السوق الصينية الناشئة .

 

ويشارك في هذه كبار وكلاء السفر وشركات تنظيم المعارض والمناسبات والمؤتمرات الصينية اضافة الي عشرة اعلاميين يمثلون كبريات الصحف ووسائل الاعلام الصينية .

 

 وينظم  قصر الامارات حفل استقبال وجولة في ارجاء القصر لرجال الاعمال والصحفيين الصينيين يوم الجمعة  31 أغسطس الجاري لاطلاعهم علي خدمات الضيافة الراقية في واحد من اكثر القصور الفندقية  شهرة في العالم .

 

 

وتأتي الزيارة في اطار تقديم عروض مميزة للمستثمرين الاجانب من الصين من خلال التعاون مع مقدمي خدمات قطاع السفر والسياحة وأصحاب الفنادق والمحلات التجارية الكبري في الدولة .

 

ورحب السيد بوجرا بيربروجلو، مدير عام قصر الامارات ، باستضافة الوفد الصيني في قصر الإمارات والذي يضم  ممثلي 75 شركة سياحية صينية وعدد من الصحفيين من مختلف وسائل الاعلام الصينية .

 

 واشار الي انه سيحظى حوالي 25 من أعضاء الوفد الصيني باقامة لليلة مجانية في الفندق، في حين سيتم توفير هدايا لجميع أعضاء الوفد. وسيتم عقد اجتماعات مع كبار المستثمرين من كلا الطرفين يومي 2 و 3 من سبتمبر.

 

 

وقال السيدبيربروجلو  في تصريح بهذه المناسبة / تعد الصين سوقا حيويا لقصر الإمارات، وقمة الزائر الصيني  هي عبارة عن منصة كبيرة للتعامل الفريد في قطاع الاستثمار السياحي في المنطقة على المدى القصير والطويل /.

 

واضاف قائلا / نحن سعداء لكوننا قادرين على استضافة الوفود الصينية ونتطلع إلى تعريفهم بأن فندق قصر الإمارات هو المكان الأمثل للبدء في اقامة علاقات شراكة مميزة طويلة الأمد/ .

 

وتنتقل  قمة الزائر الصيني الي دبي يومي 5 و6 سبتمبر المقبل لفتح مجالات جديدة تتيح تدفق أعداد من السياح الصينيين إلى الدولة.

 

 وتستعرض القمة التي يشارك فيها 150 شركة وفندقا بالدولة جاذبية قصر الامارات وامارة ابوظبي ومدن الإمارات للسوق الصينية وللأسواق الاسيوية والاوروبية كحافز إلى عطلات التسوق .

 

و بلغ عدد السياح الصينيين إلى الإمارات خلال 2011 نحو حوالي 300 ألف سائح، أنفقوا قرابة بزيارة 334 مليون دولار .

 

و تشير بيانات إحصائية إلى أن السياحة في الامارات من الصين حققت نمواً بنسبة 20% في الأشهر الخمسة الأولى من 2012.

 

 و يشهد فندق قصر الامارات ارتفاعاً في عدد الزوار الصينيين من رجال الأعمال  وسياح النخبة .

 

ويشار  إلى أن حجم الإنفاق للزائر الصيني هو الأعلى أيضا بحجم 4092 درهماً، مقابل 3477 درهماً للسائح البريطاني في المتوسط و3999 درهماً للسائح الكويتي بالمتوسط، كما أن هذه الأرقام لا تمثل إلا مقداراً بسيطاً من حجم الإنفاق العالمي، الذي بلغ 72 مليار دولار العام الماضي، حيث احتل الصينيون المرتبة الثالثة عالمياً بعد الألمان 84 مليار دولار، والأميركيين 79 مليار دولار.

 

و تشير فيه التقديرات إلى أن عدد الصينيين الذين يسافرون خارج بلادهم سيصل إلى 84 مليون سائح بحلول 2015 و100 مليون بحلول 2020.

يذكر أن مجلس السياحة العالمي، أشار إلى أن نحو 70 مليون صيني سافروا للخارج في 2011 بزيادة 38% عن 2010.

 

 

انتهي