قبها: إعدام الشاب محمد مبارك مخططة ومدبرة

قبها: إعدام الشاب محمد مبارك مخططة ومدبرة
قبها: إعدام الشاب محمد مبارك مخططة ومدبرة

نابلس- المشرق نيوز:

أدان الوزير السابق وصفي قبها بشدة مساء الأربعاء جريمة إعدام الشاب محمد محمود مبارك من مخيم الجلزون، مؤكدا أنها عملية مخططة ومدبرة عن قصد وسبق إصرار.

واعتبر قبها في تصريح وصل صحيفة المشرق نيوز- نسخة عنه مساء الأربعاء أن ما رواه شهود العيان تقشعر له الأبدان حيث مورست سادية التعذيب والإهانة والإذلال على الشهيد قبل إعدامه.

وقال: إن "إعدام الشهيد مبارك رسالة من رسائل الدم الكثيرة التي ترسلها حكومة الاحتلال للسلطة الفلسطينية كمكافأة لها على التزامها بنهج المفاوضات والتنسيق الأمني".

وبين قبها أنه "آن الأوان للسلطة أن تقرأ وتفهم الرسائل جيدًا وخاصة أن حواجز الإذلال والقهر قد أصبحت مواقع لتنفيذ أحكام الإعدام بحق أبناء الشعب الفلسطيني"، مطالبًا السلطة بالانسحاب الفوري من المفاوضات ووقف التنسيق الأمني.

وتساءل عن دور السلطة في حماية أبناء شعبنا وعن دور المؤسسات الحقوقية والإنسانية واتحادات العمال العالمية، خاصة وأن الشهيد محمود هو شهيد لقمة العيش التي أصبحت عند الفلسطينيين مغمسة بالذل والدم.

وقتل جيش الاحتلال الإسرائيلي العام مبارك (20 عامًا) ظهر اليوم الأربعاء على أحد الحواجز في محافظة رام الله وسط الضفة الغربية بزعم أنه أطلق النار على جنوده، فيما أكد شهود عيان أنه كان أعزلاً.