قاضي القضاة : " الفيسبوك "أحد الأسباب الطلاق في فلسطين

قاضي القضاة : " الفيسبوك "أحد الأسباب الطلاق في فلسطين
قاضي القضاة : " الفيسبوك "أحد الأسباب الطلاق في فلسطين

رام الله / مشرق نيوز

أعلن قاضي القضاة الشيخ يوسف ادعيس، أن وسائل التواصل المجتمعي، مثل "الفيسبوك" تعتبر "أحد أسباب الطلاق" الذي بلغت نسبته في فلسطين العام الماضي 20%.

وقال ادعيس إن "هناك أسبابا كثيرة تؤدي إلى الطلاق في بلادنا، منها الظروف الاجتماعية، ووسائل الإعلام المجتمعية مثل (الفيسبوك)"، وفق موقع صحيفة "القدس" المحلية.

وأضاف "الانفتاح غير المضبوط يؤدي إلى إشكالات، ونحن هنا لسنا بصدد الحديث عن إغلاق الفيسبوك أو تحريمه، وإنما الانتباه إلى هذه المسألة، لما قد تتسبب به من إشكالات".

وكان التقرير السنوي للمجلس الأعلى للقضاء، أكد أن نسبة الطلاق بين الفلسطينيين ارتفعت إلى 20%، ونصف هذه الحالات سجلت بين الأزواج الشابة، وأكثرها وقعت قبل الدخول.

وقال ادعيس "حين يقبل الشبان على الخطبة يستغرقهم الأمر سنوات لتوفير مستلزمات عديدة أساسية، ما يدفعهم إلى الطلاق في ظل الوضع الاقتصادي الصعب، وارتفاع نسب البطالة والفقر".

ودعا إلى عدم المغالاة في المهور لما في ذلك من مخاطر تحول دون اقبال الشبان على الزواج، مؤكدًا وجود "ازدياد في حالات زواج الفلسطينين من أجنبيات، بسبب " انخفاض تكاليف الزواج بهن في الدرجة الأولى، وارتفاع مهور المواطنات".