المؤتمر في ايران والكوميديا السوداء!! اياد السراج

المؤتمر في ايران والكوميديا السوداء!! اياد السراج
المؤتمر في ايران والكوميديا السوداء!! اياد السراج
المؤتمر في ايران والكوميديا السوداء!!
اياد السراج
المعركة حامية والنفوس محتقنة وكل طرف يتهم الاخر ولكني وجدت ان المسألة فيها بعض خفة الدم وروح النكتة.
 مثلا يتهم بعض النكتجية ايران الداعي لمؤتمر عدم الانحياز بمحاولة شق الوحدة الفلسطينية لانها تدعو أبومازن وإسماعيل هنية لحضور المؤتمر المذكور في نفس الوقت ! وكأنه لدينا وحدة وطنية تقوم طهران بشقها!! الا يمكن ان الداعي حرصا سيرجو ويتوسل الوحدة الفلسطينية التي تمنعها امريكا؟ 
وهناك من يهاجم ايران بحجة انها دولة شيعية وهذه نكتة اخرى قديمة وهي ان الدول السنية او الوهابية كانت اكثر تأييدا لنا . الحقيقة الساطعة هي ان ايران دولة مسلمة تدافع عن المسلمين وبهذا فهي مكروهة إسرائيليا وامريكيا ليس لان نظامها ليس ديمقراطيا ولكن لانها تشكل تهديدا لاسرائيل ومصالح امريكا وهي مكروهة من بعض الانظمة العربية التابعة لأمريكا او التي تنفق عليها امريكا(!)  وهي ليست أنظمة ديمقراطية تحترم شعوبها بل تخاف شعوبها التي تنتفض ضد الظلم كما في البحرين والسعوديه وطبعا ليس لهذه الانتفاضات أية اهتمام لدى القوة الديمقراطية العظمى الامريكية التي تهتم بالديمقراطية جداً جداً  في سوريا مثلا لانها قريبة من اسرائيل ولا بد من تفتيتها وتشتيت اهلها كما فعلت اسرائيل وأمريكا بالعراق وهذا هو الحاصل اليوم باسم الديمقراطية بينما مظاهرة في البحرين تكفي لاتهام أصحابها بالفتنة وتدير الديمقراطيات الغربية عنها وجوهها. 
هل من المعقول ان البعض يعتبر ايران 
دولة معادية بينما السلطة الفلسطينية التي تشكو استمرار الاستيطان تصادق اسرائيل وتمارس التنسيق الامني معها  ؟ يبدو ان علينا من جديد تعريف الصديق  والعدو وهل الصديق هو من يعطيك 200 مليون دولار لانه يحبك او انه عدو يعطيك المال لتخرس وتطيع؟
هناك نكتة اخرى تتحدث عن السيادة الفلسطينية التي تنتهكها ايران بدعوة هنية  !!!! ويحك يا ايران وسنشكوك الى الامم المتحدة ولكننا لن نذكر ان الرئيس ابو مازن اعلن انها ليست سلطة وانه يحتاج لتنسيق إسرائيلي في كل سفراته وخاصة  سفره الى الامم المتحدة ولن يجرؤ احد على تذكيرنا بأن اعضاء المجلس التشريعي  قضوا مدة النيابة البرلمانية في سجون اسرائيل!!! فلتعلم ايران اننا سلطة سكر سيادة واننا ندافع عن سيادتنا! ونعرف من هم أصدقاؤنا !!
والآن.. من يحضر المؤتمر
كنت افضل ان يذهب هنية وان يشاركه عباس لاعلان تأييدهم لإيران  في حرب امريكا وإسرائيل عليها ولكن المأساة الفلسطينية  تجبرني لاقرر ان الجواب :لا احد
اجلسوا في بلادكم 
وحدوا صفوفكم
كفاكم امتهانا لكرامة الانسان وقدسية القضية 
توحدوا او توارو عن وجوههنا فلم نعد نطيق هذا العبث وهذا الانحدار
اسماعيل هنية.....
 اصدر قرارا باستئناف عمل لجنة الانتخابات في غزة فورا. 
اسماعيل هنية....
اصدر قرارا بالإفراج عن كل فتحاوي مهما كانت تهمته وبغض النظر عما يجري في رام الله .
ابو مازن....
اصدر اوامرك للابواق الجاهلة بأن تخرس فهي تسئ إليك اولا.
ابو مازن...
قم فورا بتشكيل الحكومة الوطنية  وتعلن برئاستك من غزة ونذهب منها للانتخابات بدلا من فصول هذه المسرحية الكوميدية السوداء. زهقنا الى حد القرف ولم نعد نرى فيها نكتة بل سخافة واستخفاف بعقول الناس. أنا متأكد انك أيضاً زهقت مثلنا من المشاركة في هذه المسرحية.