الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بينهم نائبة وواعظة من الضفة

الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بينهم نائبة وواعظة من الضفة
الاحتلال يعتقل 16 فلسطينيا بينهم نائبة وواعظة من الضفة

رام الله / مشرق نيوز

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، 16مواطناً في عددٍ من محافظات الضفة، بينهم نائب في التشريعي وسيدتين وناشط شبابي.

 وقالت مصادر فلسطينية في جنين إن قوات الاحتلال داهمت المدينة فجرا، واعتقلت النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس خالد سعيد يحيى (56عاما)، والواعظة ورود عادل بشناق (48عاما) أرملة المحامي فاضل بشناق، أحد رموز وقيادات الحركة الإسلامية في جنين،، بعد مداهمة منزليهما في حي أبو ظهير والبساتين في جنين وتفتيشهما.   كما اعتقلت قوات الاحتلال الناشط الشبابي إسلام نزيه أبو عون (24 عاما) وهو طالب في كلية الدراسات العليا بجامعة النجاح الوطنية، بعد مداهمة منزله في بلدة جبع القريبة من جنين وقامت بتفتيش منزله واقتياده الى جهة مجهولة.   وفي الخليل اقتحمت قوات الاحتلال بلدة حلحول واعتقلت ثلاثة شبان بعد مداهمة منازلهم وهم: علي صبحي البابا، ومحمد صبحي البابا، ومحمد يوسف نعمان.
وفي شرق الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال خمسة من رعاة الأغنام بينهم سيدتين، حيث اعتقلت كل من بخيتة الهذالين (60 عامًا) ومليحة الهذالين (35 عامًا) وطارق الهذالين (25 عامًا) وحسام الهذالين وعلي الهذالين في خربة أم الخير شرق المدينة بحجة محاولتهم إدخال أغنامهم إلى أراضيهم المهددة بالمصادرة قرب مستوطنة كرمائيل شرق بلدة يطا حيث قام أحد المستوطنين بالتعدي عليهم وقامت قوة عسكرية باعتقالهم واقتيادهم الى داخل المستوطنة للتحقيق.
وأفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الشابين أشرف عصفور (30 عامًا) من قرية حدب الدلبة جنوب الخليل، ومعتصم نصار مسالمة (18 عامًا) من بلدة بيت عوا جنوب غرب المدينة.
  وفي رام الله اقتحمت أكثر من 10 آليات عسكرية بلدة رنتيس، واعتقلت ثلاثة شبان هم: سعد ساري وهدان، وصهيب الشبح، ومحمد التركي.   وذكر شهود عيان أن قوات خاصة اسرائيلية، اعتقلت جهاد الشخشير 21 عاما من نابلس من أمام منزله فجر اليوم الاثنين فيما قامت قوة عسكرية خاصة بنصب كمين لشاب من مدينة نابلس بالقرب من بيته وقامت باعتقاله واقتياده لجهة مجهولة.