أبو زهري: موقف حماس ثابت ولا تراجع عنه ونصرة اليرموك مسئولية دولية

أبو زهري: موقف حماس ثابت ولا تراجع عنه ونصرة اليرموك مسئولية دولية
أبو زهري: موقف حماس ثابت ولا تراجع عنه ونصرة اليرموك مسئولية دولية

غزة / مشرق نيوز

قال سامي أبو زهري الناطق باسم "حركة حماس"، إن إنهاء معاناة الأهالي المحاصرين في مخيم اليرموك بسوريا ليست مسئولية فلسطينية فقط بل هي مسئولية دولية وعربية كونهم لاجئين وعرب مسلمون.

ودعا أبو زهري في كلمة له خلال مسيرة نظمتها الحركة نصرةً لأهالي مخيم اليرموك المحاصرين ورفضاً للمفاوضات أمام برج شوا وحصري بعد صلاة الجمعة، العالم للتحرك أمام المشاهد المؤلمة التي من الصعب تقبلها ومشاهدتها على شاشات التلفاز، من أطفال يقاسون الجوع ولم تتحرك لأجلهم ضمائر العرب والمسلمين.

وأضاف:" لقد رأينا اليرموك يدمر فوق رؤوس أهله وساكنيه، إنهم أهلنا ولهم حقٌ علينا في أعناقنا ونحن في حماس نواصل بذل كل الجهود من أجل إنهاء معاناتهم".

وتابع:" يجب على المسلحين أن يغادروا المخيم ويسمحوا لأهله بأن يلملموا جراحهم وأن يدخلوا إليهم الماء والطعام .. إنها جريمة كبيرة ترتكب بحقهم".

وفي سياق آخر، طالب أبو زهري رئيس السلطة محمود عباس بالتوقف عن مواصلة المفاوضات مع الجانب الصهيوني.

وقال :" إن هناك إجماع وطني فلسطيني على رفض المفاوضات جملةً وتفصيلا، والشعب لن يقبلها ولن يقبل ما سيتمخض عنها".

وأكد أبو زهري أن موقف حماس لا زال ثابتاً  ولا تراجع عنه بالمضي في طريق الثوابت والحفاظ على الحقوق ورفض المفاوضات، مبيناً أن هدفها الكبير هو العودة للوحدة واستكمال جهود المصالحة.

واستدرك قائلاً:" نحن نريد المصالحة والوحدة من أجل رفض المفاوضات وليس كورقة من أجل مواصلتها".

وأوضح أن المفاوضات لا تمثل الشعب الفلسطيني والمفاوض لا يمثل إلا نفسه، وعباس غير مكلف من الشعب بالتفاوض مع الاحتلال.

 ونوه أبو زهري إلى استخدام الاحتلال المفاوضات كورقة ضغط وذريعة لمواصلة الاستيطان وتحسين صورته أمام العالم بأنه مع أتفاق السلام مع الفلسطينيين.

ودعا العرب لرفع أيدهم وغطاؤهم عن المفاوضات وأن يعملوا لأقوالهم بأنهم يقبلون بما يقبل به الشعب الفلسطيني، مبيناً أن الشعب ولا يمكنه القبول بالتنازل عن شبر من أرضه ولا يقبل بالمفاوضات وعليهم وعي ذلك تماماً.