الأسرة الرياضية في قطاع غزة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

الأسرة الرياضية في قطاع غزة تحتفل بالمولد النبوي الشريف
الأسرة الرياضية في قطاع غزة تحتفل بالمولد النبوي الشريف

بحضور حنانيا والنقيب

الإعلان عن إنشاء مضمار ألعاب القوى خلال الاحتفال بالمولد النبوي

غزة- المشرق نيوز- جمال الحلو ومحمد المشهراوي:

أحيت الأسرة الرياضية في قطاع غزة ذكرى المولد النبوي الشريف بفندق آدم على شاطئ بحر غزة  برعاية مؤسسة أمواج الإعلامية، بحضور د. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة، وأعضاء اللجنة الأولمبية أسعد المجدلاوي، وعبد السلام هنية رئيس مجلس إدارة أمواج، إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، عبد السلام هنية, والمحاضر الآسيوي مشيل حنانيا, وأمين سر لجنة الحكام بالضفة الغربية المحتلة طارق النقيب.

وافتتح الاحتفال بآيات من الذكر الحكيم والابتهالات قدمها الشيخ عاهد زينو, وهنأ المدهون الأمتين العربية والإسلامية عامة والشعب الفلسطيني والأسرة الرياضية خاصة بذكرى المولد، متمنياً من الله أن تحمل الذكرى الكريمة تحرير فلسطين التي قدمت نموذجاً مثالي في الوحدة الرياضية بعيداً عن الأجندات السياسية وتجتمع اليوم في ذكرى عظيمة علينا لتؤكد تلك الوحدة بين أبناء شعبنا الفلسطيني. وأضاف نستذكر في هذه الأيام المباركة ذكرى حرب الفرقان واستشهاد قادة عظام أمثال الشيخ الشهيد القائد سعيد صيام وزير الداخلية، لنؤكد أن شهدائنا تزرع أجسادهم في الأرض لتنبت مسيرة التحرر والانتصار.

من جهته أعرب د. ميشيل حناينا عن سعادته الكبير للمشاركة في هذا الاحتفال، مؤكداً أن قادة الرياضة قدموا استطاعوا إنجازات كبيرة عجز السياسيين عن تحقيقها، مثمناً دور هنية في دعم الحركة الرياضية. وأشار إلى أن وجودهم في غزة بتوجيهات اللواء جبريل الرجوب الذي يسعى إلى تحقيق التواصل بين شطري.

بدوره قال هنية إن شعبنا ما يزال يعيش مرحلة من مراحل الصراع مع المحتل وقدم آلاف الشهداء والجرحى وسيواصل طريقه الصعبة كما شقها نبي الأمة محمد-صلي الله عليه وسلم- للوصول إلى التحرير والاستقلال. وأشار إلى أن الاحتفال بالذكرى النبوية وبكوكبة من الكوادر الرياضية د. حناينا والنقيب لدورهما الكبير في تطوير التحكيم في قطاع غزة، متمنياً لهم السلامة خلال عودتهم إلى المحافظات الشمالية.

واعلن هنية عن سلسلة بشائر سيتم تحقيقها في العام 2014 أهمها الإعلان عن فضائية أمواج الرياضية، وإنشاء تراك في ملعب اليرموك بقيمة 150 ألف دولار، ورحلة عمرة لأفضل حكم ساحة وراية في نهاية الدوري الحالي. وفي نهاية الاحتفال قدمت مؤسسة أمواج دروع التكريم لحناينا والنقيب تقديراً لجهودهما في خدمة الرياضة الفلسطينية.