الرئيسية| رياضة| التفاصيل

شباب خان يونس يكتسح الشاطيء وتعادل الجمعية الإسلامية وشباب رفح

شباب خان يونس يكتسح الشاطيء وتعادل الجمعية الإسلامية وشباب رفح
شباب خان يونس يكتسح الشاطيء وتعادل الجمعية الإسلامية وشباب رفح

اختتام الجولة الـ14 للدوري الممتاز-جوال

شباب خان يونس يكتسح ضيفه الشاطئ بثلاثية ويجدد آمال المنافسة على الصدارة

الجمعية الإسلامية يرتضي بالنتيجة البيضاء مع ضيفه شباب رفح ويبقى ثانياً

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

حقق شباب خان يونس فوزاً غالياً وثميناً على ضيفه خدمات الشاطئ بنتيجة 3-1، سجلت جميعها في الثلث الأخير من الشوط الثاني في 6 دقائق من اللقاء الحاسم والمثير في ختام الجولة الـ14، الثالثة لدور الإياب بحضور جماهيري حاشد. وسجل نجم الفريق محمد بركات الهدفين الأول والثالث ليحتل صدارة الهدافين برصيد 10 أهداف متقدماً على طارق أبو غنيمة من الرياضي، ومحمد الهور من خدمات النصيرات، ولكل منهما 8 أهداف، فيما ارتفع رصيد أهداف الدوري إلى 166 هدفاً.   

ورفع شباب خان يونس رصيده إلى 20 نقطة بالترتيب الخامس، وتراجع الشاطئ للترتيب الثامن 17 نقطة.

واحتكم الجمعية الإسلامية وشباب رفح للتعادل سلباً، ورفع الجمعية رصيده في الترتيب الثاني إلى 23 نقطة، بفارق 5 نقاط عن المتصدر اتحاد خان يونس، وبقي رفح رابعاً برصيد 21 نقطة الذي يتأخر بفارق الأهداف عن الرياضي الثالث ويساويه في النقاط.

الجمعية الإسلامية-شباب رفح

وعلى إستاد اليرموك، انتهى لقاء الجمعية وشباب رفح بتعادل سلبي يخدم المتصدر اتحاد خان يونس.

بدأت المباراة قوية من الجانبين، واتسمت بالندية والإثارة، ودانت السيطرة الميدانية للجمعية الذي فرضة نفسه على الملعب من الجانبين والعمق عن طريق الثلاثي النشط فضل أبو ريالة، وفؤاد أبو العطا، وهاني أبو ريالة بمساندة كبيرة من المدافع سامي سالم، الذي حاول في الكثير من الهجمات الانطلاق صوب الضيف منطقة رفح، وتسديد الكرات القوية، وأرسل فضل كرة صاروخية من على مشارفة المنطقة علت العارضة، ومرر هاني كرة أخرى وصلت إلى فضل أرسلها قوية مرت بجوار المرمى، وتوغل سامي من العمق وبعث بكرة هائلة من مشارف المنطقة مرت بجوار القائم، وفي الدقيقة 25 اعترض لاعبو الجمعية لعدم احتساب الحكم ركلة جزاء نتيجة لمسة يد على المدافع الرفحي حازم ديب، وبعد 3 دقائق أرسل فضل كرة جميلة خلفية اصطدمت بالشباك من وراء الحارس عبد الله شقفة، لكن رافع الراية احتسب الموقف تسللاً.

وبقيت سيطرة الجمعية وسدد هاني صاروخية أمسكها الحارس شقفة، وانطلق حازم قفة بكرة جميلة وصلت له أمام المنطقة، سددها من بين الدفاع أبعدها المدافع عبد الله سلامة.

في المقابل اعتمد رفح على الارتداد الهجومي السريع، ومحاولة امتصاص اندفاع الجمعية الذي ينافسه على الترتيب الثاني بوساطة إيهاب أبو جزر، ورأفت القن، ومحمد أبو دان، وسدد أبو جزر كرة ثابتة علت العارضة، وخرج الحارس فادي جابر بالوقت المناسب لتسديدة القن، لتبقى الأمور سلبية.   

وفي الشوط الثاني بدأ اللقاء هادئاً، واعتمد الجمعية على التسديد من الخارج لكسر تكتل دفاع الضيوف عبر تسديدات فضل، وسامي، ورد رفح بطريقة الارتداد الهجومي الذي كان له تأثير كبير مع مشاركة البديلين يحيى الرخاوي، ومحمد عبد اللطيف موسى، الذي قاد عدة هجمات أبرزها تسديدة أمام فوهة المرمى أمسكها جابر.

وتقدم محمد بارود بكرة من الجبهة اليسرى علت العارضة بقليل. 

وتحسن أداء رفح، وسدد الرخاوي كرة أبعدها الدفاع، وحول بسام قشطة كرة في شباك الجمعية، لكن المساعد الدولي محمد الشيخ خليل احتسبها تسللاً، لينتهي اللقاء بالتعادل سلباً.

حكم اللقاء: فايز عمران للساحة، وساعده محمد الشيخ خليل، ومحمد الغول، وعماد مرجان رابعاً.

شباب خان يونس-خدمات الشاطئ

وعلى إستاد خان يونس حقق شباب خان يونس فوزاً ثميناً على الشاطئ بثلاثة أهداف لهدف. جاءت المباراة جيدة المستوى، خاصة من جانب المضيف شباب خان يونس، الذي قاد هجمات متتابعة ومركزة بوساطة النجم محمد بركات، وحسن أبو حبيب، وحسن حنيدق، وتوالت الفرص الخطرة والسانحة، خاصة تسديدة بركات أمام فوهة المرمى تصدى لها القائم، ثم تسديدة عرام من الجهة اليسرى أمسكها حارس الشاطئ أحمد أبو سليمان، وتحولت كرة جميلة داخل المنطقة حولها بركات رأسية أبعدها أبو سليمان، وأضاع حنيدق فرصة جميلة بعدما توغل بالكرة داخل المنطقة شتتها دفاع الضيف، ومرر حازم كشكشك كرة إلى بركات، الذي انفرد بالمرمى، لكن الحارس كان لها بالمرصاد. ولم يشهد الشوط الكثير للضيف، الذي اعتمد على انطلاقات إبراهيم أبو عبيدة، ومحاولات سليمان العبيد، ومعالي كوارع دون تأثير أي خطورة.

وشهد الشوط حادثة مؤسفة، عندما دخل أحد المشجعين للاعتداء على لاعب الضيوف أبو عبيدة، وحدثت مشادة كلامية، قبل أن يتدخل لاعب خان يونس إسلام أبو عبيدة من دكة الاحتياط ويعتدي عليه، مما أصاب المشجع بحالة إغماء، عندها أبعد الحكم إسلام بالبطاقة الحمراء.

وفي الشوط الثاني بدأ اللقاء قوياً وسريعاً ومثيراً، خاصة من خان يونس الذي حاول استغلال الثغرات في دفاع الضيف، حيث استغل بركات خطأ بين الحارس أبو سليمان والدفاع لكنه تباطأ في التسديد، وسدد عبد الرحمن عرام كرة مرت فق العارضة بقليل، ورد سليمان العبيد بكرة جميلة أمسكها الحارس.

وأشرك مدرب الشباب إبراهيم سلامة الذي زاد من فاعلية الفريق، بمساندة المهاجمين البديل الحلاق، وبركات وأبو حبيب، ليتمكن النجم بركات من التقدم لشباب خان يونس من كرة استغلها من خلف الدفاع وضعها على يسار الحارس أبو سليمان في الدقيقة 72، ولم يدم الأمر طويلاً ليدرك محمد القاضي هدف التعادل للشاطئ من كرة سدده العبيد أبعدها الحارس وصلت للقاضي وسددها قوية لامست لاعبي الضيف تحولت في المرمى في الدقيقة 73، لكن المباراة أخذت طابعاً سريعاً ليتقدم خان يونس بالهدف الثاني من ركلة جزاء نتيجة عرقلة بركات، نفذها محمد الحلاق قوية في الشباك بالدقيقة 78، للتوقف المباراة بسبب اعتراض لاعبي الشاطئ، وكثرت الخشونة، ليصاب عرام ويبعد عن الملعب.

وبقي خان يونس على تألقه، ليضيف في الدقيقة 83 الهدف الثالث من تسديدة صاروخية من خارج المنطقة سكنت الشباك، لتنتهي المباراة بنتيجة 3/1. ليرفع رصيده في مقدمة الهدافين إلى 10 أهداف.

حكم اللقاء: سامح  القصاص، وساعده حسام الحرازين، وإياد أبو عبيد، وعبد الفتاح العطار رابعاً.

ترتيب الفرق مع نهاية الجولة

وفيما يلي ترتيب الفرق مع افتتاح الجولة الرابعة عشرة. الأول اتحاد خان يونس 28 نقطة، الثاني الجمعية 23 نقطة، الثالث الرياضي 21 نقطة، الرابع شباب رفح برصيد 21 نقطة، الخامس شباب خان يونس 20 نقطة، السادس خدمات رفح 20 نقطة، السابع خدمات النصيرات 18 نقطة الثامن خدمات الشاطئ 17 نقطة،  التاسع اتحاد الشجاعية 16 نقطة، العاشر الهلال 14 نقطة، قبل الأخير شباب جباليا 13 نقاط،  الأخير الأهلي 3 نقاط.