الرئيسية| رياضة| التفاصيل

برشلونة ينتقد طلب الادعاء بالتحقيق في صفقة نيمار

برشلونة ينتقد طلب الادعاء بالتحقيق في صفقة نيمار
برشلونة ينتقد طلب الادعاء بالتحقيق في صفقة نيمار

وكالات / مشرق نيوز

انتقد برشلونة حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم طلب الادعاء العام في المحكمة الوطنية التحقيق في مزاعم الاختلاس المتهم به، في ما يخص صفقة ضمه البرازيلي نيمار العام الماضي من سانتوس مقابل 57 مليون يورو.

وقال النادي الكاتالوني في بيان اليوم السبت: "يعبر برشلونة عن سخطه الكبير جراء تقرير المدعي العام حول انتقال نيمار دا سيلفا سانتوس جونيور".

واضاف: "يبدو غريبا ان يقوم المدعي العام، بعدما التمس عقود اللاعب والحسابات السنوية للنادي، ان يقوم بتحقيقات اضافية من دون الاخذ باقوال المستهدف من التحقيق".

وكان احد ال"سوسيوس"، وهم المشجعون المنتسبون الى النادي والذين يملكون حصة فيه ايضا، تقدم بشكوى ضد رئيس برشلونة ساندرو روسيل، متهما اياه باختلاس 40 ميلون يورو من مجموع مبلغ ال57 مليون يورو الذي دفع لضم نيمار.

واشار المدعي العام، خوسيه بيرالس، في الطلب الذي تقدم به الى المحكمة، الى وجود شكوك في الشكوى بخصوص التوقيع مع نيمار، طالبا اتخاذ سلسلة من الاجراءات من بينها مطالبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بتقديم وثائق الصفقة، ومطالبة فريق نيمار السابق بتقديم عقد انتقال اللاعب.

واتهم المشجع العضو في برشلونة جوردي كاسيس رئيس النادي روسيل باختلاس 40 مليون يورو من صفقة التعاقد مع نيمار الصيف الماضي، مشددا على مسألة التكتم في الكشف عن تفاصيل الصفقة التي شكك فيها الادعاء العام بعدما اعتبر ان هناك تناقضا في العقود التي قدمها برشلونة بأمر من القاضي حول الوجهة الحقيقية لمبلغ ال40 مليون يورو.

وكان برشلونة قد اعلن رسميا دفع 5ر17 مليون يورو لسانتوس و40 مليون "لشركة" للحصول على خدمات نيمار، لكن تحت ستار "السرية" لم يكشف المزيد عن التفاصيل المالية.