آبل تكشف عن iOS 6

آبل تكشف عن iOS 6
آبل تكشف عن iOS 6

وكالات - مشرق نيوز

كشفت آبل ضمن الجلسة الافتتاحية لمؤتمر WWDC عن النسخة القادمة من نظام تشغيلها iOS 6، وهو النظام الذي يُشغّل أجهزة آيفون وآيباد وآيبود تتش.

وقالت الشركة بأن النظام الجديد يتضمن 200 ميزة جديدة بما في ذلك تحسينات على خدمة سيري ودمج فيسبوك وخدمة خرائط جديدة.

وأبرزت آبل في البداية التحسينات التي حصلت عليها خدمة المساعدة الصوتية “سيري” Siri، حيث تم توسيع قدراتها في iOS 6 كي تساعد المستخدم في الحصول على المعلومات المتعلقة بنتائج المباريات الرياضية، وكذلك في الحصول على المزيد من المعلومات حول المطاعم القريبة المتوفرة.

كما أصبح من الممكن استخدام “سيري” لتشغيل التطبيقات وإرسال التحديثات إلى فيسبوك وتويتر، بجانب إضافة دعم “سيري” إلى الجيل الثالث من جهاز آيباد، بعد أن كانت الخدمة محصورة سابقاً بأجهزة “آيفون فور إس” فقط. كما تم إضافة دعم لعدد من اللغات الجديدة.

ومن أبرز ما ركزت عليه آبل في iOS 6 هو دمج خدمة فيسبوك على مستوى النظام، حيث أصبح بإمكان المستخدم مشاركة الصور والروابط وغير ذلك بسهولة عبر فيسبوك.

كما تم دمج فيسبوك بمركز التنبيهات حيث أصبح بالإمكان سحب شريط التنبيهات إلى الأسفل من أجل تحديث حالة فيسبوك من خلاله مباشرةً.

بالإضافة إلى ذلك تم دمج الأصدقاء على فيسبوك بقائمة جهات اتصال المستخدم، كما أصبح بالإمكان مزامنة الأحداث على فيسبوك كي تظهر على مفكرة المستخدم في iOS 6.

ومن أبرز التطبيقات الجديدة التي تمت إضافتها في iOS 6 هو تطبيق Photo Stream الذي يسمح للمستخدم بمشاركة الصور بسهولة مع الأصدقاء.

ويستطيع المستخدم اختيار الصور المراد مشاركتها مع الأصدقاء الذين يريد مشاركتها معهم بحيث يتمكنون من مشاهدتها فوراً وإضافة التعليقات عليها.

وتحدثت آبل عن عدد من التحديثات الأصغر حجماً، مثل تحسين التحكم بإعدادات الخصوصية، وتصميم جديد لمتجر التطبيقات وعدد من التحديثات الخاصة بالمستخدمين في الصين، وبعض الميزات الجديدة التي تتعلق بتسهيل استخدام نظام التشغيل لإصحاب الإعاقة.

أما بالنسبة لموعد الإطلاق، ستتوفر النسخة هذا الخريف مع دعم لهواتف آيفون ثري جي إس ومافوق، ودعم آيباد 2 ومافوق، والجيل الرابع من آيبود تتش.