الرئيسية| رياضة| التفاصيل

خدمات رفح يكسب اتحاد الشجاعية والأهلي يتعادل مع خدمات النصيرات

خدمات رفح يكسب اتحاد الشجاعية والأهلي يتعادل مع خدمات النصيرات
خدمات رفح يكسب اتحاد الشجاعية والأهلي يتعادل مع خدمات النصيرات

الجولة الـ14 للدوري الممتاز-جوال

معتز النحال يقود خدمات رفح لفوز ثمين على مضيفه اتحاد الشجاعية 

الأهلي الفلسطيني يخطف التعادل الرابع من مضيفه خدمات النصيرات

غزة-المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

استعاد فريق خدمات رفح نغمة الانتصارات من جديد، وأثبت جدارته بأنه عائد بقوة للمنافسة على المقدمة بفوزه الثمين والغالي على منافسه ومضيفه اتحاد الشجاعية 1-صفر على إستاد اليرموك بالمدينة، بحضور جماهيري كبير وحاشد، لم يتوقف طوال شوطي اللقاء، ليخرج الفريق بثلاث نقاط ثمينة، وذلك ضمن لقاءات الجولة الـ14 للدوري الفلسطيني الثانية لدور الإياب.

ويأتي فوز خدمات رفح مع تولي مدربه الجديد ناهض الأشقر في أولى مهامه للأخضر بديلاً عن المستقيل خضر الرنتيسي. ليرفع بهذه النتيجة رصيده إلى 20 نقطة من الترتيب الثامن إلى الترتيب الخامس، وبقي رصيد اتحاد الشجاعية في الترتيب التاسع برصيد 16 نقطة.

ونجح الأهلي الفلسطيني في تحقيق نقطة ثمينة من مضيفه خدمات النصيرات في المباراة المثيرة التي شهدها إستاد الشهيد محمد الدرة، وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، ليكون التعادل الرابع للأهلي منذ انطلاق بطولة الدوري في أيلول من العام الماضي 2013، دون أن يحقق أي فوز حتى الآن. ليرفع الضيف الأهلي رصيده إلى 4 نقاط في الترتيب الثاني عشر الأخير، ليتراجع خدمات النصيرات إلى الترتيب السادس برصيد 19 نقطة.

اتحاد الشجاعية- خدمات رفح

فعلى إستاد اليرموك بغزة، عاد خدمات رفح بنقاط المباراة كاملة بفوزه على مضيفه اتحاد الشجاعية. جاءت المباراة جيدة المستوى منذ بدايتها، خاصة مكن طرف خدمات رفح الذي برزت نيته للفوز والتقدم عبر خطة هجومية اعتمدها المدرب الاشقر عبر أحمد عطا جربوع، وجهاد أبو رياش، وسعيد السباخي بمساندة معتز النحال، ووقفت دفاعات الشجاعية متماسكة لصد اندفاع الضيف، وسد السباخي كرة أمسكها الحارس، ومرر السباخي كرة لمحمد للنيرب مرت بجوار القائم، حتى الدقيقة 35 التي شهدت تقدم رفح عبر النجم معتز النحال

الذي استغل كرة جميلة أمام المرمى وضعها تتهادى في الشباك، بعدها سعى الشجاعية للتعديل إلا أن هذه المحاولات لم يكتب لها التسجيل.


وفي الشوط الثاني بدأ الشجاعية مهاجماً بقوة عبر انطلاقات علاء عطية، ومحمد وادي في محاولة للتعديل، وبرزت نتيجة الخدمات عدم إهدار التقدم، وبقيت محاولات الفريق جارية وجاءت أخطر الفرص من تسديدة جميلة للمهاجم عطية علت العارضة، ثم انفراد لنفس اللاعب لكنه وضع الكرة خارجاً بغرابة وسط صيحات الجماهير المستنكرة، وأطلق محمد وادي كرة على مشارف المرمى علت العارضة، قبل ان ينال البطاقة الصفراء في المقابل اعتمد الخدمات على الارتداد الهجومي بواسطة السباخي التي سببت بعض الخطورة، إلا أن النتيجة بقيت على حالها بتقدم خدمات رفح بهدفه الثمين.

حكم اللقاء: محمود أبو  مصطفى للساحة، وساعده محمد الغول وخالد بدير، خالد أبو الخير رابعاً.

خدمات النصيرات- الأهلي الفلسطيني

وعلى إستاد الشهيد محمد الدرة بمنطقة الوسطى، خرج الأهلي ومضيفه خدمات النصيرات متعادلين بهدف لكل منهما في مباراة اتسمت بالقوة والندية، وجاءت البداية من النصيرات، فسدد عبد الفتاح عبيد كرة صدها حارس الأهلي، وتوغل محمد الهور بكرة جميلة لكن الدفاع أبعدها، ورد الأهلي بهجمات عبر بلال عساف، والنجم محمد إشتيوي، فسدد عساف صاروخية أمام مشارف المرمى مرت بجوار القائم، ومرر عساف كرة متقنة إلى إشتيوي، تقدم بها من الجهة اليسرى وسددها متقنة مرت قريبة من المرمى.


وفي الشوط الثاني بدأ النصيرات مهاجماً، ونجح الهور بالتقدم في الدقيقة 48 من ركلة جزاء، وأعطى الهدف الثقة للاعبي النصيرات، وتوالت فرص الفريق، جاءت أبرزها تسديدة حسن جودة أمسكها الحارس. ومع مرور الوقت بدأ الأهلي في قيادة هجمات متتابعة مستغلاً تراجع النصيرات الذي اعتمد على الارتداد الهجومي، خاصة تركات النجم المتألق إشتيوي، الذي تمكن من التعادل في الدقيقة 74 من تسديدة صاروخية  فاجأت المضيف، واحتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع وكثرت الأخطاء في منطقة الأخير، وطالب إشتيوي بركلات جزاء نتيجة اشتباه عرقلته، لم يعره الحكم الاهتمام وأنذره بالبطاقة الصفراء، لتبقى الأمور على حالها بالتعادل.

حكم اللقاء: نادر  الحجار  للساحة، وساعده سفيان السبع، وإياد أبو عبيد، ومحمد أبو شهلا رابعاً.

ترتيب الفرق

وفيما يلي ترتيب الفرق التي شهدت تغيرات في مراكزها.   

الأول: اتحاد خان يونس برصيد 28 نقطة.

الثاني: الجمعية الإسلامية 22 نقطة، من 13 مباراة

الثالث: الرياضي برصيد 21 نقطة.

الرابع: شباب رفح برصيد 20 نقطة، من 13 مباراة.

الخامس: خدمات رفح 20 نقطة.

السادس: خدمات النصيرات 18 نقطة.

السابع: شباب خان يونس 17 نقطة، من 13 مباراة.

الثامن: خدمات الشاطئ 17 نقطة، من 13 مباراة.

التاسع: اتحاد الشجاعية 16 نقطة.  

العاشر: الهلال 14 نقطة.

الحادي عشر: شباب جباليا 13 نقطة.

الثاني عشر: الأهلي 4 نقاط.

مباراتا اليوم

وتختتم مباريات الجولة الـ14 بمواجهتين، حيث يلاقي خدمات الشاطئ شباب خان يونس على إستاد خان يونس البلدي، ويستضيف الجمعية الإسلامية شباب رفح على إستاد المدينة اليرموك.