الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد خان يونس يتعادل مع الرياضي وشباب جباليا يخطف فوزاً من الهلال

اتحاد خان يونس يتعادل مع الرياضي وشباب جباليا يخطف فوزاً من الهلال
اتحاد خان يونس يتعادل مع الرياضي وشباب جباليا يخطف فوزاً من الهلال

انطلاق الجولة الـ14 للدوري الممتاز-جوال

اتحاد خان يونس يبقى متصدراً بتعادله السلبي مع ملاحقه الرياضي

يوسف سالم يقود شباب جباليا بفوز غالٍ على الهلال الفلسطيني

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

ارتضى اتحاد خان يونس متصدر الدوري ومضيفه غزة الرياضي بالتعادل السلبي في اللقاء القوي والحاسم بينهما على إستاد اليرموك بحضور جماهيري غفير رغم الأجواء الباردة وسقوط الأمطار التي ملأت جوانب الملعب ضمن لقاءات الجولة الـ14 للدوري الفلسطيني الثانية لدور الإياب.

واقتنص شباب جباليا فوزاً ثميناً متأخراً على مضيفه الهلال الفلسطيني بنتيجة 2-1 على ملعب بيت لاهيا، حيث يصارع الفريقان على الهروب من الهبوط، وذلك في مواجهة مثيرة شهدت طرد اثنين من لاعبي الفريقين بالبطاقة الحمراء، لتشتعل المواجهة في القاع والقمة، دون أن يتغير ترتيب الفرق على الجدول.

ترتيب الفرق

وفيما يلي ترتيب الفرق مع افتتاح الجولة الرابعة عشرة. الأول اتحاد خان يونس برصيد 28 نقطة، الثاني الجمعية الإسلامية 22 نقطة، الثالث الرياضي برصيد 21 نقطة، الرابع شباب رفح برصيد 20 نقطة، الخامس خدمات النصيرات 18 نقطة، السادس شباب خان يونس 17 نقطة، السابع خدمات الشاطئ 17 نقطة، الثامن خدمات رفح 17 نقطة، التاسع اتحاد الشجاعية 16 نقطة، العاشر الهلال 14 نقطة، قبل الأخير شباب جباليا 13 نقاط، الأخير الأهلي 3 نقاط.

غزة الرياضي- اتحاد خان يونس

سيطر اتحاد خان يونس على مجريات اللعب، وجاءت له السيطرة من العمق والجانبين بفعل تحركات النجم الشاب محمود وادي، وأنور عمران بمساندة الخبير محمد صيدم، وبرزت نية البرتقالي في التقدم وتسجيل الأهداف والعودة بالنقاط الثلاثة، وذلك من خلال الخطة الهجومية المتحررة التي اعتمدها المدرب الاتحادي إحميدان بربخ، وتوالت الفرص السانحة، وجاءت أبرز الفرص من تسديدة وادي التي علت مرت بجوار القائم، ويعود نفس اللاعب ليرسل تسديدة صاروخية مرت من فوق العارضة، ويتقدم أنور عمران من منطقة الرياضي ويرسل كرة قوية أخرجها الحارس الدولي عاصم أبو عاصي، وأصيب الاتحاد بضربة غير متوقعة بخروج فادي البيوك، وإشراك خالد عاشور، مما أتاح الفرصة للاعبي الرياضي للتقدم لكن دون تشكيل أي خطورة، سوى كرة محمد العمور مرت فوق العارضة، ولينتهي الشوط الأول بالتعادل سلباً.

وفي الشوط الثاني بدأ اتحاد خان يونس مهاجماً، وتوالت فرصه للتسجيل، فسدد وادي كرة توغل بها صوب المنطقة فأبعدها الدفاع، ثم رأسية محمد صيدم نجح محمد مهنا في الحد من خطورتها، قبل ان ينال الاخير بطاقة صفراء مع توالي الخشونة مع مهاجم الاتحاد وادي.

وأشرك رأفت خليفة محمد أبو غواش بدلاً من العمور في محاولة لتفعيل الهجوم، وحاول الاول اقتناص فرصة بين دفاعات الاتحاد مرت بجوار المرمى، وسدد محمد زعرب كرة أخرجها الحارس أحمد الشاعر إلى ركنية، ورد خان يونس مستغلاً ما تبقى من وقت، وأهدر أحمد العكاوي كرة جميلة من تسديدة على مشارف المنطقة أبعدها أبو عاصي، ولتنتهي المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

حكم اللقاء: رياض  سعدات للساحة، وساعده حسام الحرازين، وإبراهيم الزعانين، وأشرف زملط رابعاً.

شباب جباليا- الهلال الفلسطيني

جاءت المباراة قوية ومثيرة، وبانت نية الفريقين في التسجيل للهروب من قاع الدوري، خاصة من جانب الهلال الذي كان الأفضل منذ البداية، خاصة تحركات النجم أحمد المدهون الي أزعج دفاعات جباليا، وتوالت فرص الأزرق برفقة النجم الشاب حربي السويركي، وسدد المدهون كرة على مقربة من المرمى علت العارضة، وتقدم السويركي بهجمة جميلة من وسط الميدان لكن الدفاع أبعدها، قبل أن يتمكن حربي من التقدم للهلال في الدقيقة 26 من كرة مرت له أمام المرمى سددها قوية سكنت على يسار الحارس.

واندفع لاعبو جباليا بقوة للتعديل، واستغلوا تراجع لاعبي الهلال بعد هدف التقدم، لينتهز يوسف سالم الفرصة ويدرك هدف التعادل لشباب جباليا بعد تسديدة قوية سكنت على يسار الحارس إياد أبو دياب في الدقيقة ، ولتبقى الامور على حالها بهدف لكل منهما.

وفي الشوط الثاني بدأ الهلال كالمعتاد مهاجماً عبر انطلاقات النجم المدهون، الذي أزعج دفاعات الرياضي من محاولات الاختراق المتكررة، لكن دفاع المضيف وقفت بالمرصاد، ورد جباليا بهجمات مماثلة عن طريق سائد أبو فارس الذي سدد كرة داخل المنطقة من تمريرة جميلة مرت بعيداً، ثم كرة يوسف سالم التي ارتدت من دفاع الهلال لكنها مرت بعيداً، وأطلق عبد الله عكاشة صاروخية ارتقى لها الحارس أبو دياب.

وأمام ضغط لاعبي جباليا، تمكن النجم سالم من التقدم من كرة مرتدة سريعة انطلق بها، وأسكنها على يسار أبو دياب، وشهد اللقاء خشونة، حيث طرد الحكم مدافع جباليا أحمد حلاوة، ومهاجم الهلال أحمد المدهون بالبطاقة الحمراء بسبب التضارب بينهما بدون كرة، ولينتهي اللقاء بفوز شباب جباليا بهدفين لهدف.

حكم اللقاء: عماد  مرجان للساحة، وساعده أمجد لقان، وعدنان حنيدق، ونوح السر رابعاً.