الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد خان يونس والرياضي بمواجهة قمة وجباليا والهلال يتصارعان بالقاع

اتحاد خان يونس والرياضي بمواجهة قمة وجباليا والهلال يتصارعان بالقاع
اتحاد خان يونس والرياضي بمواجهة قمة وجباليا والهلال يتصارعان بالقاع

الجولة الـ14 للدوري الممتاز- جوال تنطلق اليوم

اتحاد خان يونس يطمح لمواصلة الصدارة في مواجهة صعبة مع منافسه الرياضي

الصاعدان الجديدان شباب جباليا والهلال يبحثان عن نقاط الفوز للهروب من القاع

غزة- المشرق نيوز-أحمد المشهراوي:

تنطلق منافسات الجولة الـ14 الثالثة ضمن دور الإياب للدوري الفلسطيني الممتاز لأندية قطاع غزة اليوم الجمعة، وذلك بإقامة مباراتين حاسمتين، فيستضيف غزة الرياضي اتحاد خان يونس على إستاد اليرموك بغزة، ويلتقي الجريحان الصاعدان حديثاً لدوري الأضواء شباب جباليا والهلال الفلسطيني على ملعب بيت لاهيا، ذلك بأفضلية الضيافة للأول شمال قطاع غزة.

وتشهد الجولة السبت لقاءين، فيستضيف اتحاد الشجاعية المتعثر خدمات رفح غير الموفق على ستاد اليرموك ويحل الأهلي الفلسطيني المثخن بالجراح ضيفاً على خدمات النصيرات على إستاد الشهيد محمد الدرة. وتختتم المباريات الأحد بمواجهتين، حيث يلاقي خدمات الشاطئ شباب خان يونس على إستاد خان يونس البلدي، ويستضيف صاحب الترتيب الثاني الجمعية الإسلامية شباب رفح على إستاد المدينة اليرموك.

غزة الرياضي- اتحاد خان يونس

فعلى إستاد اليرموك بغزة، ستكون الجماهير مع مواجهة جماهيرية مثيرة ولقاء القمة المبكر في هذه الجولة الحاسمة، وتجمع غزة الرياضي الذي فقد الترتيب الثاني في الجولة الماضية، وضيفه اتحاد خان يونس الذي أكد براعته وقوته في المقدمة، وواصل انتصاراته الثمينة، ومن المتوقع أن يشهد اللقاء قوة وإثارة بين فريقين خاصة من اتحاد خان يونس المتألق الذي خرج بفوز ثمين في الجولة الـ13 باكتساح الأهلي 5-1، في المقابل فإن الرياضي يتطلع للبقاء في المربع الذهبي والخروج من حالة فريقه بتعادله السابق مع اتحاد الشجاعية، ويعتمد الفريق على نخبة مميزة من اللاعبين أمثال الحارس الدولي عاصم ابو عاصي، وصانع الألعاب هاني المصدر، والمهاجمين أنس الحلو، وطارق أبو غنيمة، وحمزة حسونة، في المقابل فإن الاتحاد يملك نخبة مميزة من النجوم أمثال أحمد العكاوي، والنجم المتألق في الجولة الماضية الـ13 الذي أحرز هدفين جميلين هو محمود وادي 18 عاماً، والمتألق صاحب الهدفين انور عمران، ومحمد صيدم، فماذا أعد النجم الخلوق المدرب إحميدان بربخ لهذه المواجهة الصعبة

شباب جباليا-الهلال الفلسطيني

وعلى ملعب بيت لاهيا شمالاً، يمني الفريقان الصاعدان لدوري الأضواء شباب جباليا وضيفه الهلال أن يحققا

نتيجة الفوز وعبور هذه المهمة التي تمثل طريقاً ممهداً لرحلة البقاء مع الكبار، ويتطلع الجريح الهلال للنجاة والتمسك بقشة البقاء والهروب من منطقة الخطر بقيادة مدربه الجديد محمد السويركي الذي تركه المدرب نعيم السويركي وحيداً، خاصة بعد تحقيقه نقطة ثمينة في الجولة الماضي أمام حامل اللقب شباب رفح، ويتطلع من وراء ذلك ترك سلسلة من الإخفاقات التي واكبته، وإثبات كيانه معتمداً على لاعبيه فادي الشريف، وفادي أبو حصيرة، والحارس إياد ابو دياب، ونجم الدفاع سامر جاد الله.

وتعتبر المباراة مهمة للطرفين، وكل منهما يبحث عن الفوز، خاصة شباب جباليا الذي تعثر كثيراً باحتلال الترتيب الحادي عشر- قبل الاخير خلف الهلال، وأكد بقيادة مدربه عماد هاشم أنه يتطلع للفوز ولا بديل عن ذلك والخروج بنقاط اللقاء كاملة ، فلمن تكون الغلبة للخروج من منطقة الخطر.


ترتيب الفرق

وفيما يلي ترتيب الفرق مع بدء انطلاق الجولة الثالثة. الأول اتحاد خان يونس برصيد 27 نقطة، الثاني الجمعية الإسلامية برصيد 22 نقطة، الثالث غزة الرياضي برصيد 20 نقطة، الرابع شباب رفح برصيد 20 نقطة، الخامس خدمات النصيرات 18 نقطة، ويأتي ترتيب الفرق الثلاثة التالية بأفضلية الأهداف، السادس شباب خان يونس 17 نقطة، السابع خدمات الشاطئ 17 نقطة، الثامن خدمات رفح 17 نقطة، التاسع اتحاد الشجاعية 16 نقطة، العاشر الهلال الفلسطيني  14 نقطة، الحادي عشر قبل الأخير شباب جباليا 10 نقاط، الأخير الأهلي الفلسطيني 3 نقاط.

الجولة الماضية

سجلت الجولة الماضية في محصلتها 12 هدفاً، وانتهت اللقاءات 3 لقاءات بالتعادل، اثنتان منها بالتعادل السلبي، وجاءت أعلى نتيجة فوز اتحاد خان يونس المتصدر على الأهلي الفلسطيني المتذيل بنتيجة 5-1، ويتصدر قائمة الهدافين المهاجم طارق أبو غنيمة من غزة الرياضي برصيد 8 أهداف، ويمثل أقوى هجوم المتصدر اتحاد خان يونس برصيد 20 هدفاً، وأضعف هجوم الأهلي 10 أهداف. وأقوي دفاع الجمعية الاسلامية دخلت شباكه 6 أهداف، وأضعفها الأهلي، ودخل شباكه 25 هدفاً، ثم شباب جباليا 23 هدفاً.

اكثر الفرق تعادلاً شباب جباليا، واتحاد الشجاعية 7 مرات، وأقلها الأهلي الفلسطيني واتحاد خان يونس 3 تعادلات لكل واحد. أما الأهلي فهو الفريق الوحيد الذي لم يفز بعد 13 جولة، والمتصدر اتحاد خان يونس الأكثر فوزاً  8  مرات، وسجلت ركلة جزاء عبر محمد دهمان من الأهلي في شباك اتحاد خان يونس، ومحمد بركات من شباب خان يونس في شباك شباب جباليا.