الرئيسية| رياضة| التفاصيل

سوانزي يرهق اليونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي

سوانزي يرهق اليونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي
سوانزي يرهق اليونايتد في كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشيستر- المشرق نيوز:

ودع مانشستر يونايتد بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بخسارته أمام ضيفه سوانزي سيتي بهدف لاثنين مساء الأحد على استاد أولد ترافورد في كبرى مفاجآت الدور الثالث من البطولة.

وسجل الانجليزي واين روتليدج هدف التقدم لسوانزي في الدقيقة 12، وصنع روتليدج "نجم اللقاء" الهدف الثاني والفوز القاتل لفريقه لزميله الايفواري ويلفريد بوني بالدقيقة 90، بينما سجل المكسيكي خافيير هرنانديز "تشيتشاريتو" هدف المانيو الوحيد في الدقيقة 16.

وشهدت المباراة طرد البديل البرازيلي فابيو دا سيلفا بالدقيقة 80 بسبب تدخله العنيف على نيل تايلور مدافع الضيوف بعد 5 دقائق من مشاركته في اللقاء بدلاً من ريو فيرديناند للإصابة.

واستمرت معاناة المانيو على ملعبه بعد خسارته الأربعاء الماضي أمام ضيفه توتنهام في الجولة 20 من الدوري الانجليزي أدت لتراجعه للمركز السابع، بينما تمكن سوانزي من التأهل لدور الـ 16 من البطولة عن جدارة واستحقاق بعدما تفوق لعباً ونتيجة على مضيفه الذي واصل مسلسل عروضه المتواضعة.

بدوره، تخطى تشلسي عقبة مضيفه ديربي كاونتي بالفوز عليه بهدفين دون رد، وفي إطار المباراة التي جرت على ملعب برايد بارك، صمد أصحاب الأرض معظم أوقات المباراة أمام ثالث الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً، إلا أن قواهم انهارت بالنصف ساعة الأخيرة من زمن اللقاء، حيث استقبلت شباك الفريق هدفين عن طريق النيجيري جون أوبي ميكيل بالدقيقة 66، والبرازيلي أوسكار في الدقيقة 71، ليتأهل تشلسي إلى الدور القادم.

يذكر أن ديربي كاونتي يحتل حالياً المركز الرابع على لائحة ترتيب فرق دوري الدرجة الأولى الإنجليزي برصيد 44 نقطة.

وفي إطار الدور ذاته تخطى سندرلاند بسهولة ضيفه كارسلي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جرت على ملعب النور، وافتتح التسجيل لاعب مانشستر سيتي السابق آدم جونسون في الدقيقة 34، وأدرك روبسون التعادل لكارسلي بالدقيقة 43، وفي الدقيقة 50 أحرز هانلون لاعب الضيوف هدف التقدم لسندرلاند بالخطأ في مرمى فريقه، قبل أن يؤكد لاعب الوسط الفرنسي الحاج با تفوق أصحاب الأرض بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.

وتنتظر سندرلاند مواجهة بالغة القوة مساء الثلاثاء القادم، إذ سيصطدم بمانشستر يونايتد في ذهاب نصف نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، وكان الفريق الملقب بالقطط السوداء أطاح بتشلسي من ربع نهائي البطولة بالفوز عليه بهدفين مقابل هدف بعد التمديد.

وعبر ليفربول إلى الدور الرابع أيضاً عقب فوزه على أولدهام المنافس في دوري الدرجة الثانية بهدفين نظيفين أحرزهما المهاجم الإسباني أسباس في الدقيقة 54، وتاركوفيسكي لاعب أولدهام بالخطأ في مرمى فريقه قبل نهاية اللقاء بثماني دقائق.

وسيضطر فريقا بورت فيل وبليموث المغموران لخوض جولة إعادة عقب تعادلهما بهدفين لمثلهما، وأحرز للأول توملين وبوب في الدقيقتين 15، و63، وللثاني ريد بالدقيقة 51، وبورينجتون في الدقيقة 74.

وحقق نوتينجهام فورست خامس دوري الدرجة الأولى مفاجأة من العيار الثقيل بعد أن سحق ضيفه ويست هام أحد فرق الدوري الممتاز، بخمسة أهداف دون رد.

فعلى ملعب سيتي جراوند معقل نوتينجهام، دخل أصحاب الأرض اللقاء بقوة واستطاع الجزائري جمال عبدون أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، ثم أضاف المهاجم الواعد جايمي باترسون ثلاثة أهداف دفعة واحدة بالدقائق 65، و71، و79، واختتم لاعب الوسط الايرلندي آندي ريد مهرجان الأهداف بتسجيله الهدف الخامس في الدقيقة الأخيرة من زمن اللقاء.