الرئيسية| رياضة| التفاصيل

اتحاد خان يونس يكتسح الأهلي بخماسية بيضاء ويبتعد بالقمة

اتحاد خان يونس يكتسح الأهلي بخماسية بيضاء ويبتعد بالقمة
اتحاد خان يونس يكتسح الأهلي بخماسية بيضاء ويبتعد بالقمة

اختتام الجولة الـ13 للدوري الممتاز-جوال

اتحاد خان يونس يكتسح الأهلي بخماسية بيضاء ويبتعد بالقمة

غزة-المشرق نيوز- أحمد المشهراوي:

ابتعد فريق اتحاد خان يونس في صدارة الدوري الفلسطيني الممتاز بفوزه الثمين على منافسه وضيفه الأهلي الفلسطيني بنتيجة 5-1 على إستاد المدينة الرياضية بخان يونس جنوب قطاع غزة في ختام الجولة الـ13 الثانية في دور الإياب. وبذلك رفع الاتحاد رصيده إلى 27 نقطة في المقدمة موسعاً الفارق مع ملاحقه فريق الجمعية الإسلامية إلى 5 نقاط، حيث يملك الأخير 22 نقطة، وزادت أوضاع الأهلي بقيادة المدير الفني نايف عبد الهادي صعوبة في الترتيب الـ12 الأخير برصيد 3 نقاط، حققها من 3 تعادلات دون أي فوز.

جاءت المباراة قوية منذ البداية، خاصة من طرف الأهلي الذي اندفع بقوة بطريقة هجومية اعتمدها المدرب عبد الهادي عبر هجمات محمد دهمان، ومحمد إشتيوي، ولعب الاتحاد بطريقة أكثر تركيزاً لامتصاص اندفاع لاعبي الأهلي، وسدد دهمان كرة علت العارضة، وانطلق بكرة أخرى على مشارف المنطقة وسددها أمسكها حارس الاتحاد أحمد برهم، ومع مرور الوقت تملك الاتحاد الأمور وانتهز تراجع الضيف، وانطلق بقوة بمحاولة للتسجيل عبر انطلاقات النجم حازم البيوك، ومحمد وادي، ليتمكن محمود وادي من التقدم في الدقيقة 22 من كرة مررها حازم البيوك، وأرسلها قوية تهادت في الشباك على يسار نايف الغول. بقي الاتحاد مهاجماً مع اعتماد الأهلي على الارتداد الهجومي ليحتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي سجلها دهمان في الدقيقة الأخيرة.

وفي الشوط الثاني حاول الأهلي ترتيب أوراقه بإشراك أحمد بركة مكان سامي الشريف، وسدد حسين كنعان كرة مرت بجوار القائم، ورد محمد صيدم بكرة قوية علت فوق العارضة، قبل أن يتمكن أنور عمران من التقدم للاتحاد في الدقيقة 49 من تسديدة سكنت على يسار الحارس.

ونشط الأهلي من جديد عبر انطلاقات حسن بدر الذي حول رأسية مرت بجوار القائم، وسدد إشتيوي كرة قوية مرت بعيداً، خاصة مع طرد وسط الاتحاد إبراهيم النجار بالبطاقة الحمراء نتيجة لمسة يد متعمدة أكمل اللقاء بـ10 لاعبين. لكن الاتحاد الأكثر استحواذاً تمكن من مواصلة كراته الخطرة وإحراز الهدف الثالث عبر النجم عمران في الدقيقة 73 من مجهود فردي، وأضاف النجم محمد صيدم الهدف الرابع في الدقيقة 90 من تسديدة صاروخية عرفت طريق المرمى، وأدرك النجم محمود وادي الهدف الخامس من كرة وصلت له أمام المرمى هيأها لنفسه، ووضعها في الشباك في الدقيقة 90+3.

حكم اللقاء: عبد  الفتاح العطار للساحة، وساعده محمود أبو حصيرة، و حسام الحرازين، وأمين عويص رابعاً.